جريدة جريدة وطني

مفاجأة في وفاة يحيى السنوار.. هل اغتيل من المسافة صفر؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة في وفاة يحيى السنوار.. هل اغتيل من المسافة صفر؟, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 01:17 صباحاً

كشف الدكتور تشين كوجل، رئيس معهد الطب الشرعي الإسرائيلي، أن سبب وفاة يحيى السنوار، كان نتيجة إصابته برصاصة في الرأس، وذلك بعد تشريح الجثة.

وأضاف «كوجل» أن السنوار بدا شاحبًا، وهو أمر طبيعي لشخص قضى فترة طويلة تحت الأرض، لكن وزنه كان طبيعيًا وصحيًا، حيث بلغ أكثر من 150 رطلاً، ولم تظهر عليه أي علامات لسوء التغذية، وفقًا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز».

تفاصيل جديدة حول وفاة يحيى السنوار

وأشار «كوجل» إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي قاموا في البداية بأخذ أحد أصابع يحيى السنوار لتحليلها جنائيًا والتأكد من هويته، قبل نقل جثته إلى إسرائيل مساء الخميس، مشيرًا أن السنوار أصيب في ذراعه أثناء الاشتباك الذي أدى إلى مقتله.

وتُشير تقارير الطب الشرعي الإسرائيلي إلى أن يحيى السنوار قد قتل بطلق ناري في الرأس، رغم أنه أصيب في ذراعه خلال اشتباك مع الجنود الإسرائيليين قبل ذلك.

السنوار يحاول وقف النزيف من خلال لف كابل كهربائي

وقال كوجل إن السنوار حاول إيقاف النزيف في ذراعه المصابة من خلال لف كابل كهربائي حولها، بمثابة عاصبة مؤقتة، لكنّ هذه المحاولة لم تكن ناجحة، حيث لم يكن الكابل قويًا كفاية لتحمل الضغط وحُطّم ساعده.

وما زالت هناك العديد من النقاط الغامضة في واقعة وفاة يحيى السنوار، لم يتم بعد تحديد وقت إطلاق الرصاصة القاتلة بشكل دقيق، ولا السلاح المستخدم، ولا من أطلق النار.

أخبار متعلقة :