جريدة جريدة وطني

الجامعات: بدء تلقي طلبات الإعفاء من المصروفات.. وميزانية مفتوحة للرعاية الاجتماعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجامعات: بدء تلقي طلبات الإعفاء من المصروفات.. وميزانية مفتوحة للرعاية الاجتماعية, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:33 صباحاً

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والتكنولوجية أن الدراسة منتظمة بمختلف الكليات، وأن مكاتب رعاية الشباب في الكليات تقوم بدور كبيرفي تذليل العقبات أمام الطلاب المتعثرين من حيث سداد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات العينية التي يحتاجونها، بعد تقديم المستندات التي تثبت ذلك.

دعم الطلاب المتعثرين في الجامعات الحكومية 

وقال الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إن مكاتب رعاية الشباب في الكليات تستقبلل طلبات التخفيض أو الإعفاء من المصروفات الدراسية للكليات المختلفة شرط تقديم الطلاب الأوراق اللازمة، لافتا إلى أن هناك خدمات رعاية اجتماعية وعلاجية تقدمها الجامعة للطلاب سنوياً تتخطى 15 مليون جنيه، مؤكداً أن دعم قطاع المساعدات والعلاجية تكون ميزانيته مفتوحة.

ومن جهته قال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعات تدعم الخدمة العلاجية للطلاب، لافتا إلى أن الدعم العيني والمادي يكون للطلاب ذوي الظروف الاجتماعية الصعبة بسداد المصروفات الدراسية لهم أو تقديم خدمات اجتماعية وعينية لمساعدتهم.

أخبار متعلقة :