جريدة جريدة وطني

محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدة طرق تربط بين المراكز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الجيزة: رصف وتطوير ورفع كفاءة عدة طرق تربط بين المراكز, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

تشهد مراكز ومدن محافظة الجيزة، أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة العديد من المحاور المرورية الرابطة بين المراكز والقرى لتسهيل حركة سير المواطنين.

وقام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بجولة تفقدية صباح اليوم السبت، لمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها من خلال مديرية الطرق بالمحافظة نطاق مراكز ومدن كرداسة وأوسيم ومنشأة القناطر.

إنشاء طريق المنصورية في الجيزة

واستهل محافظ الجيزة جولته بتفقد طريق المنصورية، حيث اطمأن على نسب تنفيذ المشروع والذي يشمل المنطقة بين كفر غطاطي نطاق مركز ومدينة كرداسة ومنطقة الصليبة نطاق مركز ومدينة منشأة القناطر، والتي تشهد أعمال توسعة ورصف وإنارة بطول 3 كيلومترات وعرض 30 مترا، وتخصيص مساحات لإقامة أنشطة تجارية لخدمة المركبات والمترددين على الطريق إلى جانب تنفيذ أعمال هندسية للحفاظ على أعمال الرصف وتبطين حوض ترعة المنصورية على جانب الطريق.

أعمال تطوير طريق ترعة الزمر

كما تضمنت الجولة مرور المحافظ على أعمال تطوير طريق ترعة الزمر باتجاه الرياح الناصري نطاق مركز ومدينة أوسيم بطول 3 كيلومترات، وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية الدورية للأعمال والتنسيق مع مديرية الطرق والشركات المنفذة لضمان الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من القطاعات وفق المواصفات المحددة لها.

إنشاء محاور مرورية جديدة

وأشار «النجار» إلى أن مشروعات التطوير تأتي في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وإنشاء محاور مرورية جديدة لاستيعاب الحركة المتوقع ارتفاعها عقب افتتاح العديد من المشروعات القومية الجديدة بنطاق المحافظة، إلى جانب حركة سير المركبات المارة بالمحافظة بالطرق الرابطة مع المحافظات المجاورة والتي من المقرر الانتهاء من تلك المشروعات نهاية العام المالي الجاري.

رفع كفاءة منظومة الإضاءة

ووجه المحافظ، مسؤولي الإنارة، بإجراء اختبارات لكفاءة منظومة الإنارة بكل قطاع من قطاعات الأعمال ومدها بالعدد الكافي من أعمدة الإنارة، واستثمار المتبقي لدعم طرق جديدة بنطاق الأحياء والمراكز والمدن، مشددا على رفع الإشغالات ومنع التعديات والتنسيق مع أصحاب المنشآت الخاصة لتطوير ودهان الأسوار.

كما حرص المحافظ على بحث الخيارات المتاحة لنقل خطوط المرافق المتعارضة مع الأعمال بعدد من القطاعات مع مسؤولي شركات المرافق، موجها بسرعة الانتهاء وتسليم القطاعات للشركات المنفذة.

واطلع محافظ الجيزة من مدير مديرية الطرق، على نسب تنفيذ أعمال التطوير بطريق طراد النيل نطاق مركز أوسيم بطول 4 كيلومترات وعرض 15 مترا لكل اتجاه، والذي تم الانتهاء منه بالكامل ليضاف إلى منظومة الطرق بالمحافظة.

أخبار متعلقة :