جريدة جريدة وطني

حدث ليلا.. استهداف منزل نتنياهو وتفاصيل اغتيال حارس السنوار ومجزرة جديدة في غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا.. استهداف منزل نتنياهو وتفاصيل اغتيال حارس السنوار ومجزرة جديدة في غزة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 06:03 صباحاً

ما بين استهداف منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمسيرة تابعة لحزب الله، والكشف عن تفاصيل اغتيال حارس السنوار، وارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في غزة، لا تزال منطقة الشرق الأوسط تشهد العديد من الأحداث، آخرها استهداف الضاحية الجنوبية في لبنان بغارات جوية إسرائيلية.

استهداف منزل نتنياهو

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنّ حزب الله أطلق 3 طائرات مسيّرة من جنوب لبنان وتم اعتراض اثنتين، فيما أصابت الثالثة مقر إقامة نتنياهو في مدينة قيسارية.

وعقب الحادث، نفت إيران في بيان رسمي منذ قليل، أي علاقة لها بالعملية العسكرية التي استهدفت منزل بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة في منطقة قيساريا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وكالة تسنيم الإيرانية.

تفاصيل اغتيال حارس السنوار

نعت حركة حماس الفلسطينية محمود حمدان المعروف باسم «أبو يوسف» الذي استشهد في الاشتباكات التي اغتيل فيها يحيى السنوار، زعيم الحركة، وذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي تفاصيل عملية اغتياله وعرفوه بأنه مسؤولًا عن حراسة السنوار.

وبحسب ما جاء في روسيا اليوم، فإن جيش الاحتلال أقر بقتل محمود حمدان الذي كان على بعد أمتار من مكان السنوار، في بيان رسمي، حيث كان يشتبك مع قواته، مضيفا: «تم القضاء عليه من قبل الجيش الإسرائيلي خلال مواجهة مع قوات الجيش الإسرائيلي، على بعد حوالي 200 متر من المكان الذي تم فيه القضاء على السنوار».

مجزرة جديدة في غزة

وفي سياق متصل، أسفرت غارات للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، عن سقوط 80 شهيدًا، إضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين، بحسب ما جاء في القاهرة الإخبارية، التي أكدت أن مدفعية الاحتلال تطلق قذائفها على معظم مناطق بيت لاهيا؛ كما أن طيران الاحتلال يشن مجموعة من الغارات على حي الصبرة في مدينة غزة.

ووقع في مجزرة الاحتلال الجديدة نحو 80 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان وأكثر من 100 مفقود حتى الآن، كما أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال قطاع غزة وتركها على الفور.

إنذارات في الضاحية بيروت

وعن آخر تطورات الحرب في لبنان، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه أصدر إنذارًا بإخلاء مبان بحارة حريك ومنطقة حدث بالضاحية الجنوبية في بيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

أخبار متعلقة :