جريدة جريدة وطني

مدينة النور.. تفاصيل النسخة الـ 15 من أيام التراث السكندري

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدينة النور.. تفاصيل النسخة الـ 15 من أيام التراث السكندري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:33 مساءً

أعلنت لينا بلان، القنصل العام الفرنسي بالإسكندرية، خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء اليوم، عن تفاصيل النسخة الخامسة عشر من «أيام التراث السكندري» التي ينظمها المعهد الثقافي الفرنسي بالإسكندرية بالتعاون مع مركز الدراسات السكندرية، تحت شعار «الإسكندرية مدينة النور».

وأضافت قنصل فرنسا بالإسكندرية، في كلمتها، أن ذلك الحدث يعد تقليداً سنوياً مهماً، سيقام اعتبارًا من 30 أكتوبر الجاري ويستمر لعدة أيام، مقدماً مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية المجانية التي تركز على التراث السكندري.

مستوحاة من نموذج أيام التراث الفرنسي

وأوضحت لينا بلان أن أيام التراث مستوحاة من نموذج أيام التراث الفرنسي الذي يتيح للمواطنين فرصة زيارة المعالم التراثية والثقافية. وأضافت أن الفعاليات هذا العام ستشمل أماكن تراثية في الإسكندرية غير معروفة للجميع بهدف تعزيز الوعي بالتراث المحلي.

من جانبه، أشار توما فوشيه، مدير مركز الدراسات السكندرية، إلى أن هذا الحدث شهد نمواً كبيراً منذ انطلاقه في 2010 بفضل روح الانفتاح والمشاركة التي أراد «جان إيف إمبيرور»، مؤسس الفعالية، نقلها إلى الإسكندرية.

وأضاف فوشيه أن الهدف الأولي للحدث كان إتاحة الفرصة للجمهور لاكتشاف الكنوز المخفية في المدينة التي تعد بوتقة للعديد من الحضارات.

ولفت إلى أن هذه الفعالية هذا العام تحمل شعار «الإسكندرية مدينة النور»، الذي يعكس التاريخ العريق للمدينة، إلى جانب رمزية الفنار القديم الذي كان يوجه الملاحين.

 

أخبار متعلقة :