جريدة جريدة وطني

حالة الطقس في شمال سيناء: مشمس نهارا.. مائل للبرودة ليلا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حالة الطقس في شمال سيناء: مشمس نهارا.. مائل للبرودة ليلا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:33 صباحاً

تشهد مدن وقرى محافظة شمال سيناء تقلبات مناخية، إذ تنخفض درجات الحرارة إلى 20 درجة أوقات ما بعد منتصف الليل حتى ساعات الصباح الأولى، يزامن هذا هبوب رياح باردة على المناطق الساحلية والصحراوية بمدن وقرى المحافظة.

ذكر المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، في بيان، أنّ درجات الحرارة سجلت 20 درجة أوقات الفجر، لافتا إلى أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة يتراوح بين 26 و29 درجة، بالتزامن مع الأجواء المشمسة طوال اليوم، رغم تواجد بعض الغيوم العابرة أوقات الصباح

تقلبات مناخية واحتمالية تساقط أمطار

وأوضح المرصد المناخي، أنّ الأجواء المناخية بمدن وقرى شمال سيناء تشهد تقلبات مناخية طوال شهري أكتوبر ونوفمبر، وهي البداية الفعلية لموسم الشتاء واحتمالية تساقط الأمطار وهبوب الرياح المحملة بالأتربة طول فصل الشتاء.

 وأكد مجلس مدينة العريش، في بيان، جاهزيته لاستقبال موسم الأمطار، بعمل مزيد من غرف التصريف بنقاط  تجمع المياه بميادين وشوارع المدينة.

تنظيف بيارات وغرف الصرف الصحي

وأضاف أنه جاري عملية تنظيف الشوارع من الأتربة والأوراق والقمامة، وتسليك بيارات وغرف الصرف الصحي، لاحتمالية تساقط أمطارا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت مدينة العريش شهدت هبوب رياح باردة خلال الأيام الماضية دون تساقط أمطار، بالتزامن مع التقلبات المناخية والأجواء الباردة التي شهدتها المنطقة أوقات الليل، زادت عن الحد بالمناطق الصحراوية والساحلية.

أخبار متعلقة :