جريدة جريدة وطني

مشيرة خطاب: خطة عمل متكاملة عن الصحة الإنجابية بالتعاون مع منظمات دولية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشيرة خطاب: خطة عمل متكاملة عن الصحة الإنجابية بالتعاون مع منظمات دولية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:03 مساءً

أشادت السفيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بتنظيم النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، قائلة: «المؤتمر العالمي إنجاز كبير لوزارة الصحة والسكان.. كنا نعاني في الماضي من عدم عقد هذه المؤتمرات».

وضع منهجية قائمة على حقوق الإنسان

وأضافت خلال مشاركتها في إحدى جلسات المؤتمر، أنه بالنسبة لملف الصحة الإنجابية هناك خطة عمل متكاملة وتعاون مع الكثير من المنظمات الدولية: «تم إنجاز كل ذلك على مدار السنوات في قطاع الصحة والذي ويستهدف الفئات الأكثر تهمشيا».

وأوضحت أن الإحصائيات تؤكد انخفاض معدل المواليد الجدد: «هذا يعني أننا ننتقل من دولة نامية إلى متقدمة»، مشددة على ضرورة وضع منهجية قائمة على حقوق الإنسان: «لا نترك أحدا خلف الركب».

وأكدت على أن عناصر التنمية كان لها علاقة بمجلس النواب والذي ساعد على إرساء قواعد حقوق الإنسان، موضحة أن كبار السن يحظوا بحقوق الإنسان على الوجه الأكمل والدستور المصري تبنى حقوق الإنسان كما جرى إطلاق الاستراتيجية الأولى في مصر التي تعني بحقوق الإنسان وضمنها كبار السن.

لدينا قاعدة بيانات مصنفة وفق العمر

وأشارت إلى ضرورة رفع وعي الأشخاص بحقوق كبار السن وحقوق الإنسان، ويكون لدينا قاعدة بيانات مصنفة وفق العمر التي تركز على أوجه التفرقة والتمييز، ولا يمكن إغفال دور المجتمع المدني: «نحن بحاجة إلى تخصص موارد مالية لحقوق الإنسان وكبار السن».

 

أخبار متعلقة :