جريدة جريدة وطني

حزب الله يطلق صواريخ على تل أبيب.. وتوقف العمل في مطار بن غوريون

أعلن حزب الله، صباح الثلاثاء، أنه أطلق صواريخ «نوعية» على «ضواحي تل أبيب» و«صلية صاروخية نوعية» على «قاعدة بحرية» قرب حيفا في إسرائيل، بينما أفادت وسائل إعلام بتوقف العمل في مطار بن غوريون.
وقال حزب الله إنه قصف «قبة نيريت» في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية، فيما ذكر شاهد من رويترز، إن صفارات الإنذار من الغارات الجوية دوت في تل أبيب، فيما سمعت أصوات اعتراض صواريخ في سماء المدينة.
كما أعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة «ستيلا ماريس» البحرية شمال غربي ‏حيفا برشقة صاروخية نوعية.
وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، أنه «في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في وسط البلاد، تم رصد نحو 5 صواريخ أطلقت عبر الأراضي اللبنانية، تم اعتراض معظمها، وسقطت في منطقة مفتوحة».
وأضاف البيان: «وفي أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الأعلى وشمال الجولان، تم رصد نحو 15 صاروخاً أطلقت عبر الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة».

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية الثلاثاء إن ما لا يقل عن 13 شخصاً قتلوا و57 أصيبوا في قصف إسرائيلي في محيط مستشفى الحريري، المستشفى العام الرئيسي في بيروت.

وأضافت الوزارة أن القصف تسبب في أضرار كبيرة بالمستشفى.

واستهدفت غارة إسرائيلية موقعاً قريباً من مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، ليل الاثنين، وأظهر مقطع فيديو دخاناً قرب مدخل المستشفى الجامعي، في منطقة الجناح القريبة من الضاحية الجنوبية.

كما استهدفت غارات إسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية، وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، بوقوع «غارة على منطقة الأوزاعي» في الضاحية الجنوبية، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يُستهدف فيها هذا الحي منذ بدء التصعيد الحالي.

وقال مصدر: إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت حي الأوزاعي.

أخبار متعلقة :