جريدة جريدة وطني

«اقتصادية الشيوخ»: توجيهات الرئيس بمراجعة برنامج صندوق النقد نتيجة شعوره بالمواطن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«اقتصادية الشيوخ»: توجيهات الرئيس بمراجعة برنامج صندوق النقد نتيجة شعوره بالمواطن, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

كشف النائب أحمد سمير زكريا، عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، كواليس مشاركته في فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت حقيقية وواقعية، وتلقى ردوداً إيجابية جداً من أحد المسؤولين في الصندوق، الذي أبدى تفهمه لبعض الملاحظات حول مراجعة الاشتراطات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر وتوقيتات تنفيذه.

المواطن على رأس الأولويات

وأكد زكريا في بيان له أن توجيهات الرئيس السيسي بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد جاءت من قراءة حقيقية لأحوال الناس، وشعوره بالظروف الاقتصادية الضاغطة على المصريين، مما يجعله يضع المواطن على رأس أولوياته.

الأوضاع الإقليمية في المنطقة

وأضاف النائب أنه خلال مشاركته في الاجتماعات، ألمح إلى تصريحات الرئيس حول برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أن دور الصندوق في دعم الدول يجب أن يركز على دعم الشعوب.

وأوضح أن هناك ملاحظات حول توقيت تنفيذ برنامج الإصلاح، خاصة مع الضغوط التي تعاني منها مصر نتيجة التوترات الجيوسياسية، والتضخم وارتفاع الأسعار بسبب الأزمات الإقليمية في سلاسل الإمداد، مما يؤثر بشكل مباشر على المواطن المصري، لذا، من الضروري مراجعة توقيتات الاشتراطات الخاصة بالصندوق في هذه المرحلة.

ردود فعل إيجابية

وأشار إلى أنه تلقى ردوداً إيجابية جداً من أحد المسؤولين بالصندوق الذي أبدى تفهمه للاشتراطات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر وتوقيتات تنفيذها، ومدى إمكانية عرض ذلك على صندوق النقد الفترة المقبلة.

أخبار متعلقة :