جريدة جريدة وطني

وكيل سكرتير الأمم المتحدة تشيد بتجربة مصر في إنشاء مراكز علاج مرضى الإدمان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل سكرتير الأمم المتحدة تشيد بتجربة مصر في إنشاء مراكز علاج مرضى الإدمان, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:03 مساءً

أشادت الدكتورة غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالتجربة المصرية في معالجة الإدمان ومكافحة المخدرات، خاصة الجهود والمبادرات الجديدة خلال السنوات الأخيرة، والتي تضمنت إنشاء مراكز للعلاج وإعادة التأهيل والاستثمار في بناء قدرات المتعافين لتأهيلهم لسوق العمل من أجل حياة أفضل، وتعزيز الشراكة مع المجتمع المدني.

تعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال

وهنأت غادة والي الحكومة المصرية والدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان على حصول مصر على شهادة خلوها من الملاريا، وأيضاً الجهد المبذول فى ملف التنمية البشرية.

كما هنأت مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على رعايتها لتنفيذ مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال وفى ملف الوقاية والعلاج من الإدمان من خلال صندوق مكافحة الإدمان.

الشباب والأطفال هي الأكثر عرضة لمخاطر المخدرات

ورحبت غادة والي باهتمام مصر بالمشاركة في مبادرة «CHAMPS» التي طورها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لتكون ضمن أول دول العالم المستفيدة من هذه المبادرة.

وبينت أنَّ هذا التعاون يؤكّد الشراكة الوطيدة بين مصر والمكتب في مواجهة التحديات ذات الصلة بالمخدرات في المرحلة الراهنة، وهي مرحلة تتسم بالمخاطر المستجدة والمتصاعدة التي تتطلب تضافر جهودنا، إذ تعد فئة الشباب والأطفال هي الأكثر عرضة لمخاطر المخدرات، فالمواد والأساليب الجديدة تعتبر أكثر جذبا لهم، بل أنها في بعض الأحيان تستهدفهم مباشرة، علماً بأن مرحلة المراهقة هي ضمن أخطر المراحل العمرية لبدء التعاطي وللأضرار المرتبطة بالمخدرات.


جاء ذلك خلال إطلاق مبادرة CHAMPS 
لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال من سن الولادة حتى 18 عاما ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية.

أخبار متعلقة :