جريدة جريدة وطني

علاء عابد: الزيادة السكانية تمثل عبئا كبيرا على موارد الدولة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاء عابد: الزيادة السكانية تمثل عبئا كبيرا على موارد الدولة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:32 مساءً

قال علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الزيادة السكانية هي الخطر الحقيقي على مصر بعد الإرهاب، ولا بد من استراتيجية موحدة يشارك فيها كل الجهات المعنية من وزارة التضامن ووزارة الشباب والمجالس القومية ووزارة الشباب لمواجهة الزيادة السكانية الكبيرة التي تمثل العائق الوحيد أمام الدولة المصرية.

برنامج دعم الاتحاد الأوروبي

جاء ذلك خلال مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الاتفاق التمويلي لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو.

وطالب علاء عابد بضرورة تبني مجلس النواب ملف الزيادة السكانية حفاظا على الأجيال القادمة ومستقبل مصر لأنها العائق الأكبر أمام الدولة المصرية، مشيرا إلى لم يتم البدء في مواجهة الزيادة السكانية حتى الآن.

مواجهة الزيادة السكانية 

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إلى الزيادة الكبيرة في عدد السكان، والذي يبلغ 106 ملايين نسمة، وحوالي 10 ملايين ضيف، تمثل عبئا كبيرا على موارد الدولة، ويستوجب مواجهة حقيقية وجادة تشارك فيها كل الأطراف، لمواجهة الأفكار التي ترفض تنظيم الأسرة، على اعتبار أن كثرة الأبناء عزوة، ما يستلزم وقفة جادة من الجميع.

أخبار متعلقة :