جريدة جريدة وطني

جدل بسبب تصوير عملية جراحية في بث مباشر بتونس.. من هي الطبيبة؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جدل بسبب تصوير عملية جراحية في بث مباشر بتونس.. من هي الطبيبة؟, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:03 مساءً

في واقعة غريبة أثارت جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، نشرت الطبيبة التونسية سناء بالحاج بثا مباشرا أثناء إجرائها عملية جراحية، وسرعان ما انتشر الفيديو ومعه سيل من الانتقادات التي اتهمت الطبيبة بالبث دون إذن المريض، وتعليقات حول عدم احترامها ضوابط وأخلاق المهنة وحرمة المريض والقيم الإنسانية والطبية، الأمر الذي جعلها انتهى بتحويلها إلى التحقيق.

جدل بسبب تصوير عملية جراحية بدون اذن المريض

وانتشر مقطع الفيديو لطبيبة التجميل التونسية سناء بلحاج، مع اتهامها أنها تسعى لتصدر التريند وتتعمد إثارة الجدل وجمع المُشاهدات على حساب المرضى، وذلك بعد عملية التجميل الجراحية التي أجرتها في قدم أحد المرضي وظهر صوته وهو يتحدث بكلمات غير مفهومة.

التعليقات هاجمت الطبيبة بشدة مع توجيه انتقادات شديدة لها، والمطالبة بحبسها أو عقابها: «المفروض عقاب شديد، إن شاء الله لازم يغيروا على مهنتهم.. مفروض تتوقف عن العمل فورًا ومحاكمة.. أتمنى شطب اسمها للأبد».

ووفق موقع «روسيا اليوم»، أمر الطبيبة وصل إلى الجهات الرسمية التي على الفور تعاملت مع الموقف، وأعلن رئيس المجلس الجهوي لهيئة الأطباء بوسط تونس، فؤاد بوزواش، فتح تحقيق بالواقعة، وبعد تحديد هوية الطبيبة تم دعوتها للمثول أمام المجلس وسماع إفادتها على أن تتخذ العمادة الوطنية ما تراه مناسباً بحقها، وأكد أنه من الناحية الأخلاقية لا يمكن قبول ما حصل ولا أحد كان يتصور أن يحدث ذلك.

معلومات عن الطبيبة التونيسة

وبعد الجدل حول الطبيبة التونيسة، فيما يلي بعض المعلومات عنها وفق صفحاتها على «تيك توك» و«إنستجرام»:

  • اسمها سناء بلحاج حمودة هي دكتورة في الطب التجميلي ومكافحة الشيخوخة والليزر الطبي.
  • خبيرة حقن الوجه «نانوفات».
  • من بلدية القنطاوي الزيتونة في سوسة.
  • تعرض بشكل مستمر نتائج عملها التجميلي عبر «انستجرام».
  • تقدم نصائح لتقليل التجاعيد والتصبغات، وتظهر في اللقاءات التلفزيونية التونسية.

أخبار متعلقة :