جريدة جريدة وطني

«التنمية المحلية» تناشد المواطنين الاستفادة من التسهيلات الجديدة في قانون التصالح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التنمية المحلية» تناشد المواطنين الاستفادة من التسهيلات الجديدة في قانون التصالح, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:03 مساءً

ناشدت وزارة التنمية المحلية، المواطنين للاستفادة من التسهيلات الجديدة في قانون التصالح بمخالفات البناء، داعية الجميع إلى سرعة تقديم الطلبات واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة قبل انتهاء الموعد المحدد.

مد فترة التصالح في مخالفات البناء

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن مدة تطبيق قانون التصالح الجديد تمتد إلى 3 سنوات، مؤكدًا أن آخر موعد لتلقي الطلبات سيكون في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، مشيرًا إلى أنه قد يتم تمديد فترة تلقي طلبات التصالح من المواطنين لمدة 6 أشهر أخرى بقرار من رئيس الوزراء.

لائحة قانون التصالح الجديدة

وأوضح أنه من بين التسهيلات التي يوفرها القانون بعد تعديل اللائحة التنفيذية، هو دمج شهادة البيانات مع نموذج 1 لتوفير الوقت والجهد ورفع العبء عن كاهل المواطنين، كما أن الجهة الإدارية ستقوم بالحصول على رد جهة الولاية سواء الأوقاف أو الري أو الزراعة وغيرهاـ دون تدخل المواطن.

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية تتلقى طلبات واستفسارات المواطنين، كما يمكن التقديم عبر تطبيق «تصالح» المتوفر على «جوجل بلاي» أو من خلال بوابة خدمات المحليات، بالإضافة إلى ذلك، يتاح سداد الرسوم من خلال وسائل الدفع الإلكترونية لتيسير الأمر على المواطنين.

أخبار متعلقة :