جريدة جريدة وطني

معاناة رجل بريطاني من الشلل بعد تناوله وجبة الغداء.. السر في الفطيرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معاناة رجل بريطاني من الشلل بعد تناوله وجبة الغداء.. السر في الفطيرة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

في واقعة غريبة من نوعها، تعرض رجل بريطاني للإصابة بالشلل، بعد تناوله وجبة الغداء، وسط حالة من صدمة أسرته، إلا أنه تبين أن تلك الوجبة ملوثة ببكتيريا الليستريا، لذلك حذر الخبراء من أن مشكلة تلوث الأغذية، تزداد سوءًا مع نمو -الصناعة وتناول الوجبات المجمدة.

الفئات المعرضة لخطر مضاعافات الليستريا

كبار السن من أكثر الفئات المعرضة لخطر مضاعفات الإصابة ببكتيريا الليستريا، ووصفها الأطباء بأنه يمكن أن تكون هذه العدوى بمثابة تغيير في حياتهم، وهو ما حدث مع مايكل سيلبرمان، حينما أصيب بالعدوى البكتيرية، أدى إلى تورم في المخ، وتسبب في إصابته بنوبات صرع شديدة، لدرجة أن الأطباء اضطروا إلى تخديره لأسابيع، وفق «ديلي ميل» البريطانية.

عاجز عن الحركة، ولا يستطيع القيادة أو التسوق أو الاستحمام أو الاعتناء بزوجته باربرا التي تعاني من التهاب المفاصل، هكذا وصف الأطباء حالة «مايكل»، بعد أن أصيب بالعدوى، نتيجة تناول شطيرة تحتوي على شرائح ديك رومي من إنتاج شركة إحدى الشركات، والتي كانت جزءًا من عملية سحب واسعة النطاق مرتبطة بمرض الليستيريا.

سبب إصابة الرجل البريطاني بالشلل

منذ بداية الأسبوع الحالي، تم سحب العشرات من ماركات الوافل المجمدة بسبب التلوث المحتمل ببكتيريا الليستيريا القاتلة، والتي تعد هذه هي المرة الثامنة خلال الشهر الحالي، التي تضطر فيها الشركات الأمريكية إلى سحب المنتجات الغذائية من الرفوف بسبب الجراثيم التي تسبب التسمم الغذائي.

بعدما تعرض «مايكل» إلى الإصابة بالشلل نتيجة تناوله شطيرة ديك رومي، عمل على مقاضاة شركة الأغذية العملاقة، مدعيًا أن اللحوم أدت إلى إصابته بالليستيريا والتي تحولت إلى التهاب السحايا، مما تسبب في تلف شديد في الدماغ.

أخبار متعلقة :