جريدة جريدة وطني

«التعليم»: أسئلة امتحانات شهر أكتوبر من التقييمات الأسبوعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التعليم»: أسئلة امتحانات شهر أكتوبر من التقييمات الأسبوعية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:33 مساءً

وجهت وزارة التربية والتعليم، تعليمات خاصة بشأن امتحان شهر أكتوبر2024 لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتي الثاني الثانوي، والمقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل وفقاً للجداول المعلنة بكل مديرية تعليمية، حيث سيتم عقد الامتحانات علي مستوي الإدارة وفقاً لمواصفات الورقة الامتحانية الصادرة من الوزارة.

امتحانات شهر أكتوبر 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، تتضمن أسئلة امتحان شهر أكتوبر2024 لصفوف النقل، من التقييمات الأسبوعية والواجب المنزلي و الأداء الصفي طوال الأسابيع السابقة والمتاحة علي الموقع الرسمي لوزارة التعليم، مشيرا إلي أن الامتحان سيتضمن في كل ما تم تدريسه من بداية الدراسة وحتي موعد الامتحان. 

وأضافت وزارة التعليم، تتضمن الورقة الامتحانية لامتحان شهر أكتوبر أسئلة «موضوعية ومقالية» وتشمل الموضوعية الاختيار من متعدد  والصواب والخطأ، المزاوجة، الإكمال المقيد، إعادة الترتيب، أما الأسئلة المقالية القصيرة وتشمل (الشرح، الوصف، التفسير، اذكر السبب، ماذا يحدث لو التوضيح؟، ما وظيفة؟، المقارنة، التصنيف- مسألة).

وشددت وزارة التعليم، علي جميع التلاميذ الانتظام بالحضور وعدم الغياب نهائيا عن امتحان شهر أكتوبر، وأن درجاته سيتم حسابها في درجات أعمال السنة وفقاً للقرارات الوزارية الخاصة بنظام الدراسة والتقييم لكل مرحلة تعليمية. 

 

 

أخبار متعلقة :