جريدة جريدة وطني

"نقابة الصحفيين" تعرض أفلاماً قصيرة عن المعاناة في غزة مرشحة لجائزة أوسكار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نقابة الصحفيين" تعرض أفلاماً قصيرة عن المعاناة في غزة مرشحة لجائزة أوسكار, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
عرضت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، مجموعة من الأفلام القصيرة التي توضح حجم المعاناة لأبناء شعبنا خلال العدوان على غزة حملت اسم "من المسافة صفر"، بالشراكة مع مؤسسة رشيد مشهراوي، وذلك في مقر مركز التضامن الإعلامي بدير البلح التابع للنقابة.

وقال عاهد فروانة أمين سر النقابة: إن هذا العرض لمجموعة من الأفلام القصيرة التي أنتجتها مؤسسة مشهراوي، والتي توضح حجم المعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطيني الصامد، معرباً عن سعادة نقابة الصحفيين ومركز التضامن الإعلامي باستضافة هذا العرض والذي يتابعه مجموعة من الزملاء والزميلات حتى يطلعوا على تقنية هذه الأقلام، ويستفيدوا منها وتزيد خبراتهم في إنتاج أفلام مماثلة.

بدوره، أشار خميس مشهراوي مدير المؤسسة بقطاع غزة، أنه جرى عرض أحد عشر فلماً قصيراً شكلت مجموعة حملت اسم " من المسافة صفر" مرشحة لجائزة أوسكار للأفلام القصيرة، موجهاً شكره لنقابة الصحفيين على استضافتها لعرض هذه الأفلام التي تحملت رسالة وطنية، وتعرض مأساة شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، أوضح المخرج الفلسطيني مصطفى النبيه، أننا أمام عمل سينمائي متكامل عبارة عن لوحة فنية تعبر عن تأثير الحرب على النازحين، وأضاف: حاولنا أن نقدم للعالم الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني المحب للحياة ومحب الجمال، وأشار انه من خلال هذه الأفلام القصيرة محاولة ضحد رواية الاحتلال أن الشعب الفلسطيني مجرد من الإنسانية.

وجرى عرض الأفلام بحضور عدد كبير من الصحفيين والمخرجين وكتاب السيناريو، وقد لاقت الأفلام المعروضة استحسان الحضور، مشيدين بجهود نقابة الصحفيين ومؤسسة مشهراوي في هذا المجال.

أخبار متعلقة :