جريدة جريدة وطني

الدفاع المدني بغزة يوجه رسالة للنازحين بشأن المنخفض الجوي المقبل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدفاع المدني بغزة يوجه رسالة للنازحين بشأن المنخفض الجوي المقبل, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 07:58 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
وجه الدفاع المدني في قطاع غزة، رسالة للمواطنين خاصة النازخين في الخيام ومراكز الإيواء والبيوت المتضررة، مع اقتراب المنخفض الجوي.

وأهاب الدفاع المدني في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، بالمواطنين في جميع محافظات القطاع، لاسيما النازحين في الخيام ومراكز الإيواء والمنازل المتضررة، الاهتمام بتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من آثار ومخاطر مياه الأمطار في المنخفض المتوقع منتصف الأسبوع المقبل.

وأكد أن "حصار المواطنين النازحين فيما يسميها الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة الإنسانية في مساحة لا تتجاوز 11% من قطاع غزة يفاقم معاناة النازحين ويزيد من انتشار الأمراض والأوبيئة لاسيما لدى الأطفال وكبار السن، بفعل طبيعة التربة وتدمير البنية التحتية وقنوات تصريف المياه، الأمر الذي يهدد حياتهم وسلامتهم".

وطالب الدفاع المدني الأمم المتحدة ومؤسساتها لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإيجاد أماكن إيواء تقي المواطنين النازحين من مخاطر مياه الأمطار.

بدوره، أوضح الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، أنه "بدءاً من يوم غدٍ السبت وخلال مُنتصف الأسبوع الجديد سيكون الطقس أقل حرارة وأقرب للخريفي، كثير الغيوم والفُرصة مُهيأة -خاصة مع فجر وصباح الاثنين- لزخات أمطار سريعة وخفيفة فوق أجزاء مُتفرقة (غير شاملة) من البلاد، كبعض النطاقات الجغرافية من القطاع والضفة".

أخبار متعلقة :