جريدة جريدة وطني

يضم وثائق من جلسات محاكمته.. أزمة جديدة لنتنياهو بعد عرض فيلم "ملفات بيبي"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يضم وثائق من جلسات محاكمته.. أزمة جديدة لنتنياهو بعد عرض فيلم "ملفات بيبي", اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:58 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشعر بالإنزعاج من نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد في وثائقي ضمن مهرجان تورونتو السينمائي.

وأفادت الهيئة أن نتنياهو تقدم أمس الاثنين، بطلب عاجل إلى المحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته إلى أن طلبه قوبل بالرفض.

من جانبه، قال موقع "واينت" إن "نتنياهو قدم التماسا إلى المحكمة الجزئية لعقد جلسة استماع عاجلة قبل العرض الأول للفيلم الذي يظهر فيديوهات وتسجيلات صوتية أثناء التحقيق معه ومع أسرته التقطت بين عامي 2016 و2018".

وأضاف الموقع أن نتنياهو لم يتمكن من منع عرض الفيلم في تورونتو، لكنه يحاول في طلبه منع النشر في إسرائيل.

ويكشف الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين، من تأليف الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار أليكس غيبني Alex Gibney، عن لقطات لم تعرض من قبل لتحقيقات الشرطة مع نتنياهو، والتي تم جمعها كجزء من التحقيقات ضده بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

واستؤنفت محاكمة نتنياهو في ديسمبر الماضي بتهمة الفساد، بعد توقف دام شهرين بعد إعلان حالة الطوارئ في البلاد، على أثر الحرب في غزة.

وتعد القضية 1000 أو ما تعرف أيضا باسم قضية "الهدايا" أبرز تهم الفساد وتلقي الرشاوي التي يواجهها نتنياهو، وتشمله وعائلته بسبب مزاعم حول تلقيهم هدايا ثمينة، من بينها مجوهرات لزوجته سارة من أثرياء بارزين.

أخبار متعلقة :