جريدة جريدة وطني

نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في جبهة الشمال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في جبهة الشمال, اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 09:41 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
أفادت (القناة 13) الإسرائيلية اليوم السبت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية.

ونقلت القناة عن نتنياهو قوله إن إسرائيل "بصدد عملية واسعة وقوية في الجبهة الشمالية".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه يسعى لتصعيد متدرج على هذه الجبهة، وفقا للقناة نفسها.

ويأتي قرار نتنياهو توسيع العمليات العسكرية بالشمال، في ظل توقعات بأن تتم المصادقة رسميا غدا الأحد على اعتبار إعادة سكان البلدات الحدودية في الشمال إلى بيوتهم هدفا من أهداف الحرب الحالية.

قرار منتظر

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية في وقت سابق أن هذا القرار سيتم اتخاذه خلال الجلسة المقررة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية.

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور أكثر من 11 شهرا على بدء الحرب على قطاع غزة وامتدادها لجبهة الشمال، وفي ظل تأكيدات من نتنياهو على ضرورة تحقيق هذه الغاية.

كما أكد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت قبل أيام أن القتال سيستمر في غزة حتى تحقيق أهداف الحرب، ملوّحا بنقل العمليات نحو الجبهة الشمالية.

وخلال زيارة تفقدية في محور نتساريم وسط قطاع غزة، قال غالانت إن الجيش مستعد لنقل مركز الثقل العسكري من قطاع غزة نحو الجبهة الشمالية بسرعة، تحسبا لأي سيناريو، في إشارة إلى تصاعد ضربات (حزب الله) اللبناني على مواقع شمال إسرائيل.

تغيير الوضع

كما نقلت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية عن نتنياهو تأكيده إصدار تعليمات للجيش وجميع قوات الأمن بالاستعداد لتغيير الوضع في الشمال، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وتشهد المستوطنات الشمالية منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، توترات شديدة جراء القصف المتبادل بين (حزب الله) والجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث أخليت مستوطنات قريبة من الحدود هناك، يسكنها مئات آلاف الإسرائيليين.

أخبار متعلقة :