جريدة جريدة وطني

ترامب: اليهود سيكونون مسؤولين جزئياً إذا خسرت الانتخابات

واشنطن-رويترز
قال دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنه إذا خسر الانتخابات أمام مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، فإن المسئولية ستقع جزئياً على الناخبين اليهود.
وأثناء حديثه أمام القمة الوطنية للمجلس الإسرائيلي الأمريكي في واشنطن، تحسر الرئيس السابق بسبب تراجع الأصوات المؤيدة له مقارنة بهاريس بين اليهود الأمريكيين. وأضاف أن من المرجح أن تزول إسرائيل من الوجود في غضون عامين إذا فازت هاريس في الانتخابات، وسيكون اليهود مسؤولين جزئياً عن هذه النتيجة؛ لأنهم يميلون إلى التصويت للديمقراطيين.
وقال ترامب للحشد: «إذا لم أفز بهذه الانتخابات، وسيكون لليهود يد في ذلك إذا حدث؛ لأنه إذا صوت 40 في المئة، أعني 60 في المئة من الناس للعدو، فإن إسرائيل في رأيي ستزول من الوجود في غضون عامين». وكان ترامب يشير إلى استطلاع قال إنه أظهر أن هاريس حصلت على 60 في المئة من الأصوات بين اليهود الأمريكيين. كما عبر عن استيائه من حصوله على أقل من 30 في المئة من الأصوات بين اليهود الأمريكيين في انتخابات 2016 التي فاز بها، وانتخابات 2020 التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن. ولم يتضح ما هو الاستطلاع الذي استشهد به الرئيس السابق، لكن استطلاع رأي حديثاً أجراه مركز بيو للأبحاث وجد أن اليهود الأمريكيين يفضلون هاريس على ترامب، بنسبة 65 في المئة مقابل 34 في المئة.

أخبار متعلقة :