جريدة جريدة وطني

دلتا الأمريكية للطيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية العام

نيويورك-أ ف ب
أعلنت شركة دلتا الأمريكية للطيران، أنها ستعلق رحلاتها المباشرة بين نيويورك وتل أبيب حتى نهاية العام، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
وتنضم الشركة الأمريكية إلى مجموعة من شركات الطيران الأخرى التي ألغت أو علقت رحلاتها في الأيام الأخيرة إلى مدن في المنطقة، بما في ذلك بيروت وطهران، مع تصاعد حدة القتال بين إسرائيل وحزب الله على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان. وقالت الشركة في بيان: «سيتم إيقاف رحلات دلتا بين نيويورك-جاي إف كيه وتل أبيب مؤقتاً حتى 31 كانون الأول/ديسمبر، بسبب النزاع المستمر في المنطقة».
وأكد متحدث باسم شركة دلتا لوكالة فرانس برس، أن هذا التعليق يعني وقف جميع الرحلات المباشرة لدلتا بين الولايات المتحدة وإسرائيل حتى نهاية العام. وبعد الإعلان، كان موقع الشركة الإلكتروني لا يزال يعرض رحلات مباشرة بين نيويورك وتل أبيب، لكن مع شركة الطيران الإسرائيلية «إلعال» التي تتمتع بعقد شراكة مع دلتا.
وتزايدت المخاوف من اندلاع حرب كبرى على الحدود الشمالية لإسرائيل، بعد انفجار آلاف من أجهزة الاتصالات التابعة لعناصر من حزب الله في أنحاء لبنان، ما أسفر عن مقتل 37 شخصاً وإصابة نحو ثلاثة آلاف آخرين في هجوم نُسب إلى إسرائيل. وأوقفت شركات طيران كبرى بينها إير فرانس ولوفتهانزا وسويس رحلاتها مؤقتاً إلى إسرائيل في أعقاب الحادث.

أخبار متعلقة :