جريدة جريدة وطني

لمرضى الجيوب الأنفية.. 5 مشروبات تخفف حدة الأعراض في فصل الخريف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لمرضى الجيوب الأنفية.. 5 مشروبات تخفف حدة الأعراض في فصل الخريف, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 08:31 صباحاً

يعاني مرضى الجيوب الأنفية من أعراض مزعجة خلال فترة التقلبات الجوية في فصل الخريف، مثل سيلان الأنف، الصداع، آلام الحلق، العطس، ويمكن التغلب على هذه الأعراض المؤلمة، من خلال تناول 5 مشروبات صحية بانتظام، حسب ما أوضحه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

وبحسب تصريحات خبير المناعة لـ«الوطن»، هناك مجموعة من المشروبات الطبيعية التي تساعد مرضى الجيوب الأنفية على تخطي فترة التقلبات الجوية بسلام، من خلال مساهمتها في تعزيزالمناعة والتخلص من الإفرازات المتراكمة واحتقان الأنف.

مشروب أوراق الجوافة

تحتوي أوراق الجوافة على نسب عالية من فيتامين سى والحديد، لذا يساعد مشروب أوراق الجوافة على  التخلص من الإفرازات المخاطية في الأنف والجيوب الأنفية والبلغم، كما يحد من أعراض نزلات البرد.

مشروب الكركم

يحتوي الكركم على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، لذا يعتبر من المشروبات المثالية التي تساعد على التخفيف من أعراض الجيوب الأنفية والتخلص من إنسداد الأنف.

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل من المشروبات المفيدة في علاج أعراض مرض الجيوب الأنفية، لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، إذ يمكنه تقليل التورم والتهيج في الممرات الأنفية.

مشروب الزعتر

الزعتر هو مطهر طبيعي يساعد فى علاج التهابات الجهاز التنفسي وطرد البلغم وتهدئة السعال واحتقان الأنف.

شوربة البقوليات

تساعد شوربة البقوليات مثل شوربة العدس أو الفاصوليا أو الفول النابت على التخفيف من احتقان الجيوب الأنفية، ومحاربة العدوى والالتهابات، لاحتوائها على مضادات أكسدة طبيعية.

أخبار متعلقة :