جريدة جريدة وطني

بسبب «الإجهاض».. ترامب في مرمى سهام هاريس مع بدء التصويت المبكر للانتخابات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب «الإجهاض».. ترامب في مرمى سهام هاريس مع بدء التصويت المبكر للانتخابات, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 07:17 مساءً

تزامن مع انطلاق بدء التصويت المبكر لانتخابات الرئاسة الأمريكية بثلاث ولايات بأكثر من طريقة، هجوم نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب وحزبه حيث وصفتهم بـ«المنافقين» بشأن مسألة الإجهاض، وتأتي هذه الأحداث قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في 5 نوفمبر المقبل.

تفاصيل عن بدء التصويت المبكر

وجاء خطاب هاريس بشأن مسألة الإجهاض بالتزامن مع بدء التصويت المبكر في ثلاث ولايات أمريكية «فرجينيا ومينيسوتا وجنوب داكوتا» قبل 46 يومًا من انتخابات الرئاسة.

وتمكن عملية التصويت المبكر الناخبين أن يدلوا بأصواتهم بأكثر من طريقة حيث يمكنهم الإدلاء بأصواتهم شخصيًا في مراكز الاقتراع، أو من خلال التصويت عن طريق البريد قبل انتخابات الرئاسة بـ5 أسابيع من موعدها.

وتتيح ولايتا مينيسوتا وساوث داكوتا الإدلاء بأصواتهم عن طريق البريد أو شخصيًا في المراكز بينما تكتفي فيرجينيا بالتصويت الشخصي عن طريق زيارة مراكز الاقتراع.

وتوقع الخبراء إدلاء عدد كبير من الناخبين بأصواتهم مبكرًا خلال هذه الانتخابات بعد أن أصبح التصويت المبكر شائعًا خلال العقد الماضي.

وتتعد الخيارات للتصويت المبكر، بما فيهم التصويت بالبريد والتصويت الشخصي، وفي حالة اختيار الناخب التصويت بالبريد، يمكن أن يطلب إرسال بطاقة اقتراع إليه أو يتلقها تلقائيًا كما يحدث في بعض الولايات مثل كاليفورنيا ونيفادا، حيث ترسل بالبريد لجميع الناخبين المسجلين.

هاريس تطلع خطابها الأقوى في حملتها

وأطلقت هاريس خطاب يعد من أقوى الخطابات في حملتها الانتخابية حتى الآن، وقامت فيه بإلقاء اللوم على ترامب بعد حظر الإجهاض في ولاية جورجيا المتأرجحة، والتي قالت أنه تسبب في وفاة امرأتين.

وقالت هاريس خلال تجمع في أتلانتا بولاية جورجيا وسط الحضور الذي كان غالبيته نساء: «ويريد هؤلاء المنافقون أن يتحدثوا أن هذا القرار يصب في مصلحة النساء والأطفال»

وأضافت: «حسنًا أين كنتم عندما كان الأمر يتعلق برعاية النساء والأطفال، أين كنتم؟ كيف يجرؤون على ذلك؟»

ترامب يحظر ويقيد عمليات الإجهاض

ومنذ حلول هاريس محل الرئيس الأمريكي جو بايدن على رأس قائمة الحزب الديمقراطي، وهي تحاول التركيز بشدة على ما أسمته «خطر ترامب للإجهاض»، بينما يتفاخر ترامب بأن اختياراته للقضاة في المحكمة العليا هي التي مهدت الطريق لإلغاء الحق الوطني في الإجهاض في 2020.

وبعد ذلك الحين قامت 20 ولاية أو أكثر بفرض قيودًا على عمليات الإجهاض بعد ستة أسابيع من الحمل.

هاريس تركز على قضية «خطر ترامب للإجهاض»

وخلال تجمع في ماديسون المدينة ذات الميول الليبرالية في ولاية ويسكونسن المتأرجحة، كررت هاريس مجددًا انتقادها لهذه القضية حيث وصفتها بأنها « غير أخلاقية»

ورددت هاريس خلال الخطابين اسم «أمبر نيكول ثورمال» وهي أم تبلغ من العمر 28 عامًا وأصيبت بمضاعفات نادرة بسبب تناولها لحبوب الإجهاض والتي أدت لوفاتها خلال عملية جراحية في 2022.

أخبار متعلقة :