جريدة جريدة وطني

«قصور الثقافة»: مشروع «أهل مصر» يهدف لتعزيز الهوية الوطنية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«قصور الثقافة»: مشروع «أهل مصر» يهدف لتعزيز الهوية الوطنية, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 05:32 مساءً

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف لإطلاق الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية، ضمن مشروع «أهل مصر» بأسوان، وذلك غدًا، بمشاركة 130 شابًا وفتاة.

ويعد المشروع أحد أبرز مشروعات وزارة الثقافة التي تستهدف أبناء المناطق الحدودية، ويهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية، ما يدعم حملة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية، الهادفة لمحاربة الأفكار المتطرفة.

مشروع أهل مصر في أسوان

وأضافت الدكتورة حنان موسى رئيسة الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة ورئيس اللجنة التنفيذية لمشروع «أهل مصر»، لـ«الوطن»: أن المشروع يستهدف الأطفال والمرأة والشباب، باعتبار أبناء الحدود هم خط الدفاع الأول ضد الغزو الفكري والحفاظ على الهوية الوطنية.

وتابعت: ينطلق الملتقى الـ 18 غدا الاثنين، بأسوان و يستمر حتى 30 سبتمبر الجاري، تحت شعار «يهمنا الإنسان»، ويستضيف 130 شابا وفتاة من المحافظات والمناطق الحدودية: شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر "الشلاتين وأبو رماد وحلايب"، الوادي الجديد، مطروح، والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة.

وأكملت: خلال الملتقيات ننظم العديد من الورش التدريبية المتنوعة وعدة لقاءات تثقيفية، ودوري ثقافي، وآخر رياضي، بجانب تنظيم مجموعة من الجولات الحرة، والزيارات الميدانية لأشهر الأماكن السياحية المقام بها الملتقى لتعريف المشاركين بالمعالم الحضارية التي تزخر بها مختلف المناطق، بهدف ربط المشاركين ببلدهم، وتعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب والأطفال والنساء.

وتشمل الفعاليات ورش فنية وحرفية منها: الخيامية، الأركيت، الريزن والشموع، الحلي، الأداء المسرحي،والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين. 

وأكدت «موسى» أن قصور الثقافة تحرص على أن تكون الأنشطة هادفة ومفيدة للجمهور المستهدَف، إلى جانب ربط الإنسان بالوطن، وإتاحة الفرصة للمشاركين للتعبير عن أنفسهم، خلال هذه الفعاليات وتعزيز قيم الهوية الوطنية، تحت شعار «اختر طريقك.. في الوطن النجاة والأمان»، بهدف محاربة الأفكار التي تنال من قيم الانتماء وحب الوطن.

أخبار متعلقة :