وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى أمريكا بغرض جذب الاستثمارات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى أمريكا بغرض جذب الاستثمارات, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:00 مساءً

الرياض – مباشر: بدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ تستهدف تطوير التعاون الصناعي والتعديني وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعات صناعية واعدة أبرزها الطيران والفضاء.

وقالت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في بيان اليوم الاثنين، إن زيارة الخريف إلى أمريكا تمتد حتى 28 سبتمبر/آيلول الجاري، وتشمل ولايات نيويورك وكاليفورنيا ونيفادا، يلتقي خلالها مسؤولين حكوميين ورؤساء تنفيذيين لشركات أمريكية بارزة؛ لبحث فرص نقل المعرفة والابتكار وتقنيات التصنيع المتقدمة للقطاعات الصناعية الإستراتيجية في المملكة، ومناقشة أحدث الحلول الذكية المستخدمة في عمليات التعدين.

 ويستقبل الخريف في مستهل زيارته إلى ولاية نيويورك؛ وزراء الصناعة وقادة التحول الصناعي حول العالم، خلال حدثٍ تنظمه المملكة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNIDO"، للترويج لاستضافتها المؤتمر العام الـ (21) للمنظمة المنعقد في الرياض 2025، ومنتدى السياسات الصناعية متعددة الأطراف "MIPF" 2024، تعزيزًا للعلاقات المتينة التي تربط المملكة بالمنظمة وبرامجها، وتطويرًا لحلولٍ وسياسات صناعية مبتكرة تدعم التنمية الصناعية على المستويين الإقليمي والعالمي.

 كما تتضمن زيارته جولة في بورصة نيويورك التي تعد أكبر سوق لتبادل الأوراق المالية في أميركا، إلى جانب زيارة جامعة كولومبيا أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولاية، وخامس أقدم جامعة في أميركا، يلتقي خلالها أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

 وسيزور الخريف مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا، ليلتقي خلال جولة في معرض "linexpo" الذي يعد أكبر معرض تعديني في العالم، بأبرز الشركات التعدينية المشاركة، ويطّلع على أحدث التقنيات المتقدمة المستخدمة في عمليات التعدين، حيث تتضمّن فعاليات المعرض، مشاركة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بتنظيمٍ من الرابطة الوطنية للتعدين"NMA".

 كما يزور عددًا من الشركات البارزة عالميًا في الصناعات المتقدمة، ومنها شركة Jet Zero المتخصصة في صناعة الطيران بكاليفورنيا، ويستكشف مع مارك بايج، المؤسس المشارك ورئيس التكنولوجيا بالشركة فرص التعاون في صناعة الطيران، كما يزور شركة ""SpaceX المتخصصة في تقنيات استكشاف الفضاء، ويعقد مباحثات مع بريت جونسن المدير المالي للشركة.

 كما يتضمن جدول زيارة الخريّف إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لقاءات مع عددٍ من الطلاب السعوديين المبتعثين إلى الولايات المتحدة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إجازة رسمية بالسوق المالية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

وزير النقل: المملكة في عامها الـ94 حققت نجاحاتٍ بارزة وقفزاتٍ بالمؤشرات العالمية

السعودية تتصدر دول العشرين في نسبة نمو السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق