بيركشاير تخطط لبيع سندات جديدة بالين لدعم شركات التداول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيركشاير تخطط لبيع سندات جديدة بالين لدعم شركات التداول, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 02:45 مساءً

مباشر - تخطط شركة بيركشاير هاثاواي، التابعة للملياردير الأمريكي وارن بافيت، لبيع سندات الين للمرة الثانية هذا العام، مما أدى إلى زيادة المكاسب في شركات التداول وسط توقعات بأن الشركة تتطلع إلى تعزيز الاستثمارات في اليابان.

واستعانت شركة بيركشاير هاثاواي بشركتين محليتان، لإصدار سندات غير مضمونة مقومة بالين في السوق العالمية، وفق "بلومبرج".

تعد بيركشاير، جهة إصدار منتظمة لسندات الين وقد باعت مثل هذه الديون آخر مرة في أبريل، في أكبر صفقة من نوعها للشركة منذ أن استغلت السوق لأول مرة في عام 2019.

وتحظى خطط الشركة لجمع الأموال بمتابعة دقيقة من جانب مستثمري سوق الأسهم، وقام بافيت بشراء حصص في شركات تجارية، وهو ما ساعد في دفع مؤشر نيكاي إلى مستوى قياسي مرتفع في وقت سابق من العام.

وقال المستثمر المخضرم بافيت في رسالته السنوية في فبراير/شباط، إن بيركشاير مولت معظم استثماراتها في الشركات اليابانية من خلال عروض السندات المقومة بالين.

وبحسب البيانات التي جمعتها بلومبرج، كان لدى بيركشاير حوالي 1.41 تريليون ين (9.8 مليار دولار) من السندات المقومة بالين اعتبارًا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال تاكيهيكو ماسوزاوا، رئيس تداول الأسهم في فيليب سيكيوريتيز اليابان: "لا يزال هناك مجال أكبر أمام بيركشاير لزيادة حصتها في شركات التداول"، مضيفا: بالنسبة لسوق الأسهم اليابانية بشكل عام، "هذه أخبار جيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى الشراء، وسوف تمنحهم الدفعة التي يحتاجون إليها".

وتفوقت أسهم شركات التجارة اليابانية على نظيراتها في طوكيو، حيث أغلق مؤشر توبكس مرتفعا بنسبة 2.6%، مقارنة بارتفاع بنسبة 1.7% للمؤشر الأوسع. وارتفعت أسهم كل من "إيتوتشو كورب" و"ميتسوي آند كو" بنسبة 3.6%.

وبحسب بيانات جمعتها بلومبرج، بلغ العائد الإضافي على سندات بيركشاير هاتش باك 2027 - وهي واحدة من أكثر سندات الين تداولاً - نحو 60 نقطة أساس أمس الاثنين.

وبيعت السندات بهامش 51 نقطة أساس في أبريل/نيسان. وانخفض متوسط ​​أقساط العائد على سندات الين في مؤشر بلومبرج إلى 44.8 نقطة أساس من نحو 58 نقطة أساس في بداية العام.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق