وزارة الموارد البشرية توضح أبرز تحديثات اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الموارد البشرية توضح أبرز تحديثات اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 06:16 مساءً

الرياض - مباشر: وافق مجلس الوزراء في جلسته اليوم الثلاثاء على تحديث اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن اللائحة التنظيمية المحدثة لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة ستعطي مرونة عالية للقطاع الخاص للاستفادة من التأشيرات المؤقتة وفقًا لاحتياجاتها ومتطلبات سوق العمل، حيث ستساهم في توفير سوق عمل أكثر جاذبية.

وراعت التحديثات على اللائحة احتياجات المنشآت العاملة في موسم العمرة وإدراجها ضمن تأشيرة العمل المؤقت، وتعديل مسمى تأشيرة العمل الموسمي لتكون تأشيرة العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة، بالإضافة إلى تمديد فترة السماح لتكون من الخامس عشر من شهر شعبان وحتى نهاية شهر محرم.

كما تضمنت مواد اللائحة بعد التحديث توضيحًا مفصلاً لآليات العمل بين الجهات ذات العلاقة، والمدد الزمنية المطلوبة لاستكمال الإجراءات، بما يضمن حوكمة العمليات ورفع مستوى الشفافية.

كما راعت التحديثات كذلك حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، إذ ألزمت اللائحة بتوفير نسخة من عقد العمل الموقع من كلا الطرفين، واشتراط توفر تأمين طبي كمتطلب أساسي قبل منح التأشيرة من قبل ممثليات المملكة في الخارج.

وأفردت اللائحة المحدّثة فصلًا بالعقوبات بهدف منع أي تجاوزات أو ممارسات تؤدي لسوء استخدام هذه التأشيرات. كما تضمنت إلغاء اشتراط التأييد عند إصدار تأشيرة العمل المؤقت، ومنحت التحديثات مرونة أكبر للمنشآت بتمديد فترة التأشيرات المؤقتة لمدةٍ مماثلة أي (90) يوماً إضافية.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التعديلات الجديدة ستكون نافذةً بعد مرور 180 يومًا من تاريخ اعتمادها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 9 قرارات.. أبرزها إقرار لائحة تأشيرات العمل المؤقت

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 24.66 مليار دولار في 8 أشهر من 2024

"المالية" تعلن ميزانية 2025 بنفقات 1.29 تريليون ريال وإيرادات 1.18 تريليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق