أرامكو ترفع أسعار النفط لآسيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرامكو ترفع أسعار النفط لآسيا, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 08:47 مساءً

 

الرياض- مباشر: أعلنت السعودية عن رفع علاوة أسعار مبيعات نفطها للسوق الآسيوية الرئيسية، وذلك في ظل تقلبات متزايدة يشهدها سوق النفط على خلفية الصراع المستمر في الشرق الأوسط.

وقامت شركة "أرامكو" برفع سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف بمقدار 90 سنتاً، ليصل إلى 2.20 دولار للبرميل مقابل المؤشر الإقليمي للمشترين في آسيا، متجاوزة توقعات مسح التجار ومصافي التكرير الذي رجّح زيادة بنحو 65 سنتاً للبرميل.

في المقابل، قررت "أرامكو" خفض أسعار بيع جميع الدرجات إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً منذ بداية أكتوبر، حيث قفز سعر مزيج برنت المرجعي بأكثر من 8% خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى 78 دولاراً للبرميل.

هذا الصعود جاء بعد شن إيران ضربات صاروخية على إسرائيل، وسط ترقب لرد انتقامي محتمل من الأخيرة.

على الرغم من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة، ظلّت الأسواق تركز خلال العام الحالي على تراجع الطلب، خاصة مع تباطؤ استهلاك النفط في الصين.

وتجاوباً مع هذه المخاوف، قرر تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية وروسيا، الشهر الماضي، تأجيل خطط زيادة الإنتاج المخطط لها لمدة شهرين حتى ديسمبر.

وبهذا القرار، سيواصل أعضاء التحالف الذين نفذوا تخفيضات طوعية في الإنتاج تقليص الإمدادات، ما يعني أن صادرات السعودية قد تبقى دون 6 ملايين برميل يومياً، كما هو الحال خلال الأشهر الأربعة الماضية.

 

 

 

ترشيحات

الأول من نوعه بالمنطقة.. "البيئة": الترخيص لمشروع زراعي بتقنية "الأيروبونيك"

مصر والمملكة تبحثان تعزيز سُبل العمل المشترك في مجال الطيران المدني

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق