المركزي الصيني يطلق آداة سيولة بـ71 مليار دولار لمستثمري الأسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المركزي الصيني يطلق آداة سيولة بـ71 مليار دولار لمستثمري الأسهم, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 12:16 مساءً

مباشر- أنشأ البنك المركزي الصيني، آداة مقايضة لتوفير السيولة للمستثمرين المؤسسيين لشراء الأسهم، كجزء من حزمة تحفيز واسعة النطاق أُعلن عنها في وقت سابق وأشعلت شرارة ارتفاع في الأسهم.

وبعد هذه الآداة، سيقبل بنك الشعب الصيني الطلبات من شركات الأوراق المالية والصناديق وشركات التأمين المؤهلة اعتبارا من اليوم الخميس للحصول على أصول عالية السيولة مثل السندات الحكومية وسندات البنك المركزي إذا قدمت ضمانات معينة.

وقالت السلطة النقدية في بيان إن حجم الأداة يبلغ 500 مليار يوان (70.6 مليار دولار) ويمكن توسيعها في المستقبل، وفق بلومبرج.

كشف محافظ بنك الشعب الصيني بان جونج شنغ عن الآلية كجزء من حزمة تحفيزية الشهر الماضي أشارت إلى نية الحكومة وضع حد للاقتصاد المتباطئ. وغذت هذه التحركات ارتفاعا عالميا شهد ارتفاع الأسهم بنسبة تصل إلى 30%.

وقال محافظ بنك الشعب الصيني في ذلك الوقت، إن الأموال التي تم الحصول عليها من خلال المرفق لا يمكن أن تذهب إلا نحو الاستثمار في سوق الأسهم.

قال بنك الشعب الصيني اليوم الخميس إن السندات وصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة والأسهم المكونة لمؤشر CSI 300 والأصول الأخرى يمكن استخدامها كضمان.

يأتي الإعلان الأخير مع تباطؤ ارتفاع الأسهم بسبب الافتقار إلى التحفيز المالي الفوري بعد عطلة وطنية استمرت أسبوعًا.

ينتظر المستثمرون الآن مؤتمرًا صحفيًا لوزير المالية لان فو آن يوم السبت لمراقبة أي أدلة على أي خطوات لتعزيز الاقتراض الحكومي والإنفاق لدعم النمو.

وقالت سيرينا تشو، الخبيرة الاقتصادية الصينية البارزة في شركة ميزوهو للأوراق المالية آسيا المحدودة، إن السياسة النقدية الجديدة، من المتوقع أن تدعم السوق، على الرغم من أنها لم تربط التوقيت بأداء الأسهم.

 

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق