هيئة الطيران المدني تشارك في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بالرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة الطيران المدني تشارك في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بالرياض, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 02:45 مساءً

 

الرياض- مباشر: تشارك الهيئة العامة للطيران المدني في المنتدى اللوجستي العالمي 2024، الذي يُعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر 2024، في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

يتضمن المنتدى مشاركة أكثر من 100 متحدث من خبراء ورواد الصناعة وقادة القطاع، بالإضافة إلى ممثلي الحكومات والقطاع الخاص.

ويهدف المنتدى، الذي يحمل شعار "إعادة تشكيل الخريطة العالمية للخدمات اللوجستية"، إلى تعزيز كفاءة القطاع اللوجستي، ودعم النمو الاقتصادي، وتطوير الربط المحلي والإقليمي والدولي لشبكات التجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

كما يساهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وزيادة الفرص الوظيفية في هذا القطاع، مما يرسخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتعتبر مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الحدث فرصة لتأكيد التزامها بالاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، والتي تدعمها رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. يهدف هذا الالتزام إلى تحويل المملكة إلى واحدة من أفضل المراكز اللوجستية العالمية بحلول عام 2030.

كما تسلط الهيئة الضوء على أهدافها الطموحة لزيادة سعة الشحن الجوي من 0.8 مليون طن في عام 2023 إلى 4.5 ملايين طن بحلول عام 2030، مما سيعزز مكانة المملكة كحلقة وصل أساسية في سلاسل التوريد العالمية.

خلال المنتدى، يشارك رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في جلسة حوارية لمناقشة كيفية مواجهة المملكة للتحديات اللوجستية العالمية من خلال إستراتيجية قطاع الطيران، ودور المناطق اللوجستية المتكاملة بالرياض والمناطق الأخرى في تحقيق الأهداف اللوجستية الشاملة للمملكة.

من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 10,000 زائر من أكثر من 30 دولة، مما يخلق منصة فريدة لقادة الخدمات اللوجستية العالمية لتبادل أفضل الممارسات ومواجهة التحديات التي تواجه قطاع الخدمات اللوجستية.

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

ترشيحات

مصر وإريتريا والصومال يؤكدون على الاستقرار الإقليمي والتعاون المشترك

بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير.. الأربعاء المقبل

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق