النفط ينهي تعاملات الجمعة على خسائر أسبوعية بأكثر من 8%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط ينهي تعاملات الجمعة على خسائر أسبوعية بأكثر من 8%, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:16 صباحاً

 

مباشر: تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل خسائر أسبوعية كبيرة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنحو 1.39 دولار، بما يعادل 1.8%، لتسجل مستوى 73.06 دولار للبرميل، محققة خسائر بنحو 7.5% على مدار الأسبوع. 

وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" بمقدار 1.45 دولار، أو بأكثر من 2%، لتبلغ عند التسوية 69.22 دولار للبرميل، محققة هي الأخرى خسائر أسبوعية بنحو 8.4%.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن إنتاج الخام الأمريكي بلغ مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 13.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، مما أضاف إلى المخاوف بشأن ارتفاع العرض مع استئناف الإنتاج الليبي ومع تخطيط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وهي مجموعة تعرف باسم (أوبك+)، لمزيد من تخفيف تخفيضات الإنتاج في عام 2025.

وخفضت "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية مؤخراً توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025 ومع تراجع المخاوف بشأن هجوم انتقامي محتمل من قبل إسرائيل على إيران قد يعطل صادرات طهران النفطية.

وقال محللون في سيتي بنك في مذكرة: "تعززت المضاربات في مجمع برنت في بورصة إنتركونتيننتال من مستويات منخفضة تاريخيا، مع ارتفاع المخاطر الجيوسياسية لضربة إسرائيلية محتملة للبنية التحتية النفطية الإيرانية".

وأضافوا "بينما يبدو أن الأسواق ركزت على التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة حثت إسرائيل على عدم استهداف البنية التحتية للنفط، مما دفع إلى تخفيف الأسعار مؤخرًا، تظل هذه المخاطر مرتفعة مع استمرار حدة الخطاب".

وتتوقع مجموعة سيتي بنك أن يتباطأ الطلب العالمي على النفط إلى 900 ألف برميل يوميًا في عام 2025 من مليون برميل يوميًا هذا العام بسبب التباطؤ الاقتصادي ومع زيادة عدد المركبات الكهربائية على الطرق.

وأضافت أن "التأثير المحتمل لخطط التحفيز الاقتصادي الناشئة في الصين على الطلب على النفط غير مؤكد، وقد يؤدي الدعم الأكثر قوة فقط إلى تعزيز محدود".

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب .. اضغط هنا 

ترشيحات

أسعار الذهب تواصل الارتفاع في مصر خلال تعاملات الجمعة المسائية

"لولو" تبدأ جولات لقياس اهتمام المستثمرين بطرح أولي بتقييم 5 مليارات دولار

السياحة: شركة صينية تبدي رغبتها في إنشاء وتشغيل فنادق نيلية عائمة بمصر

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق