أرباح "المتقدمة" ترتفع إلى 46 مليون ريال بالربع الثالث من عام 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرباح "المتقدمة" ترتفع إلى 46 مليون ريال بالربع الثالث من عام 2024, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:30 صباحاً

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة المتقدمة للبتروكيماويات تسجيلها ارتفاعاً بصافي الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 2.2% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة بلغت نحو 46 مليون ريال، مقارنة بصافي أرباح قدرها 45 مليون ريال بالربع المقارن من العام 2023.

وأشارت إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع صافي الربح للربع الحالي يرجع إلى ارتفاع صافي أسعار المبيعات بنسبة 11%، وتحقيق حصة خسائر قدرها 30 مليون ريال من الاستثمار في شركة إس كيه أدفانسد خلال الربع الحالي، مقارنة بحصة خسائر قدرها 32 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 9.5%، حيث بلغت 42 مليون ريال، في الربع السابق.

أما على صعيد أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2024، بلغ صافي الأرباح نحو 29 مليون ريال مقابل أرباح بلغت 148 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تراجع بلغت 80.4%.

ونوهت الشركة إلى أن السبب في انخفاض صافي الربح لفترة التسعة أشهر من العام الجاري يعود إلى انخفاض كميات المبيعات بنسبة 14% نتيجة أعمال الصيانة الدورية المجدولة في عام 2024، وذلك على الرغم من ارتفاع صافي أسعار المبيعات بنسبة 4%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إجادة" السعودية تعتزم جمع 1.5 مليار دولار من طرح عام أولي

الخطيب: المملكة زادت من قدرتها الجوية لاستضافة 5 ملايين سائح

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق