متداولي بيتكوين يستهدفون 80 ألف دولار بحلول نهاية الشهر المقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متداولي بيتكوين يستهدفون 80 ألف دولار بحلول نهاية الشهر المقبل, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:32 مساءً

مباشر – رفع متداولي عقود الخيارات رهاناتهم على أن عملة البيتكوين ستصل إلى مستوى قياسي عند 80 ألف دولار بحلول نهاية نوفمبر/تشرين الثاني بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وتراجعت عملة البيتكوين بنسبة 0.71% إلى 67,002.42 دولار اليوم الأربعاء.

ارتفعت التقلبات المتوقعة لخيارات البيتكوين المستحقة حول يوم الانتخابات في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، مع ميل الرهانات نحو خيارات الشراء التي تمنح المشتري الحق في شراء العملة المشفرة عند مستويات مرتفعة جديدة وفق بلومبرج.

قال ديفيد لاوانت، رئيس قسم الأبحاث في شركة فالكون إكس للسمسرة في العملات المشفرة: "أعتقد أن إجماع السوق هو أن البيتكوين من المرجح أن تحقق أداءً جيدًا بغض النظر عن نتيجة الانتخابات". "يُظهر تحليلنا أن نشاط الخيارات المحيط بالانتخابات المقبلة يُظهر تحيزًا كبيرًا في الاتجاه الصعودي".

وأيد المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب بشكل صريح العملات المشفرة، لدرجة أن البيتكوين يُنظر إليها على أنها تجارة ترامب المزعومة.

تعهدت نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس بدعم إطار تنظيمي للصناعة. يتناقض هذا مع حملة صارمة على القطاع في ظل إدارة بايدن. يُنظر إلى العوامل غير السياسية مثل المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي على أنها تساهم في التفاؤل.

وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73798 دولارًا في مارس وسط تفاؤل بشأن الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة المخصصة التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة هذا العام. ثم تباطأت موجة الصعود بعد ذلك.

اقتربت أكبر عملة مشفرة من 70 ألف دولار في بداية الأسبوع قبل أن تتراجع. وبلغ سعر العملة، التي قفزت بنحو 60% هذا العام، 67100 دولار اليوم الربعاء.

تتجه نسبة البيع إلى الشراء إلى الانخفاض نحو نهاية العام، مع قيام المزيد من المتداولين بشراء خيارات الشراء مقارنة بخيارات البيع، وفقًا للبيانات التي جمعتها أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة Deribit.

وقال يف فيلدمان، المؤسس المشارك في سواب جلوبال، التي تقدم مشتقات مثل المبادلات والخيارات للمستثمرين في الأصول الرقمية في الولايات المتحدة: "نرى المتداولين يشترون خيارات الشراء بالقرب من 68 ألفًا وخيارات البيع بالقرب من 66 ألفًا، بعبارة أخرى، يقوم العديد منهم باستمرار بالتموضع وإعادة التمركز من أجل اختراق لأي من الطرفين".

وتتركز الفائدة المفتوحة، وهي إجمالي قيمة العقود القائمة، لعقود الشراء التي تنتهي في 29 نوفمبر/تشرين الثاني عند حوالي 80 ألف دولار، مع ثاني أكثر سعر إضراب شيوعًا عند 70 ألف دولار.

وأظهِرت البيانات أن الفائدة المفتوحة لعقود الشراء التي تنتهي في 27 ديسمبر/كانون الأول تتركز حول 100 ألف دولار و80 ألف دولار، في حين يبلغ أكثر سعر إضراب شيوعًا لعقود الشراء التي تنتهي في 8 نوفمبر/تشرين الثاني 75 ألف دولار.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق