«الصحة» المصرية تقاضي صاحبة فيديو «التطعيمات الفاسدة»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور حسام عبد الغفار، مقاضاة صاحبة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فساد تطعيمات تلاميذ المدارس.
وانتشر مقطع فيديو خلال الأيام الماضية لممرضة تتهم خلاله الهيئة العامة للتأمين الصحي في مصر، باستخدام طعوم منتهية الصلاحية لتطعيم طلاب المدارس، ما دفعها لعدم استلام التطعيمات، خوفاً على سلامة الطلاب، حسب ادعائها.
وقال عبد الغفار في تصريحات تلفزيونية: إن الوزارة شكّلت لجنة على الفور بعد انتشار الفيديو، لبيان حقيقة الأمر. كما توجّهت إلى دائرة الشكوى، وفحصت التطعيمات الخاصة بـ«الثنائي، والسحائي»، وتواريخ صلاحيتها، ودرجة حرارة حفظها.
وأوضح متحدث الصحة، أنه تبيّن حفظ التطعيمات في درجات حرارة مناسبة، تراوح ما بين 4 و6 درجات. كما تبيّن أن صلاحية دفعة اللقاحات التي تم تداولها خلال الفيديو تنتهي ما بين شهري مارس/ آذار، وسبتمبر/ أيلول من عام 2026.
وأشار عبد الغفار، إلى أن الممرضة صاحبة الفيديو معيّنة منذ عام 1991، واعتادت خلال تاريخها الوظيفي على إثارة الخلافات مع زملائها ورؤسائها في العمل، لافتاً إلى أنها خضعت لإجراءات عقابية نتيجة لـ16 شكوى مختلفة.
وأضاف أن وزارة الصحة، قدمت بلاغاً إلى النائب العام في الممرضة صاحبة الفيديو، من أجل اتخاذ إجراء معها وفق قانون العقوبات، وليس القانون الإداري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق