جريدة جريدة وطني

منصة "إكس" تسدد الغرامات المفروضة عليها في البرازيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منصة "إكس" تسدد الغرامات المفروضة عليها في البرازيل, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 04:31 مساءً

مباشر: قامت منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي بتسديد الغرامات التي فرضتها عليها المحكمة العليا في البرازيل. 

وأكد النظام القضائي في البرازيل، إنه يجب أولا تحويل المبلغ إلى الحساب الصحيح قبل التفكير في إعادة تنشيط المنصة في البلاد، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

ونقل راديو "لاك" السويسري عن وثيقة موجزة، كتبها قاضي المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دي مورايس قال فيها :"إن منصة "إكس"قدمت طلبا لإبلاغه بأن الغرامات المفروضة عليها قد تم دفعها بالكامل."

وفي وقت لاحق، أبلغ القاضي ألكسندر دي مورايس عن إيداع مبلغ 28.6 مليون ريال برازيلي (4.5 مليون فرنك) ، وأمر الجهة المستفيدة "بتحويل الأموال على الفور" إلى الحساب الصحيح .

وكان مورايس قد أمر في 31 أغسطس الماضي بتعليق منصه "إكس" لمستخدميه البرازيليين البالغ عددهم حوالي 22 مليون مستخدم، متهما منصة الملياردير إيلون ماسك بعدم احترام القرارات القانونية المرتبطة بمكافحة المعلومات المضللة.

وانخرط القاضي، الذي يتمتع بقدر كبير من القوة في البرازيل، في مواجهة شرسة مع إيلون ماسك لعدة أشهر، بعد أن أمر بحذف حسابات مؤيدي الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف السابق جايير بولسونارو المشتبه في قيامهم بالتضليل، غير أن ماسك أظهر خلال الأيام الاخيرة الماضية استعداده لتلبية المتطلبات اللازمة لرفع التعليق.

وتلتزم الشبكة الاجتماعية بـ"حماية حرية التعبير في حدود ما سيسمح به القانون" واحترام "سيادة الدول" التي تعمل بها، وذلك في رسالة نشرتها مؤخرا على حسابها المخصص للعلاقات مع الحكومات.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات

"أبوظبي التنموية" تعين "مدن" مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" في مصر

مصر والإمارات تعلنان مخطط مشروع "رأس الحكمة" باستثمارات مباشرة 35 مليار دولار

رئيس "مدن": رأس الحكمة من أهم المشاريع الاستثمارية للمجموعة خارج الإمارات

أخبار متعلقة :