جريدة جريدة وطني

تعلن شركة جرير للتسويق عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2024 (تسعة اشهر)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن شركة جرير للتسويق عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2024 (تسعة اشهر), اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 10:30 صباحاً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود سبب الارتفاع الى:

- يعود السبب الرئيسي للارتفاع في اجمالي المبيعات بنسبة 1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى ارتفاع مبيعات قسم الكمبيوتر والتابلت وقسم الهواتف الذكية.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الارتفاع الى:

- على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 1% فقط إلا أن النمو في اجمالي الربح بلغ 7.9% والذي يعود بصورة أساسية الى التحسن النسبي في هامش الربحية على الهواتف الذكية نتيجة الخصومات الممنوحة من الموردين.

- ارتفاع الايرادات الأخرى

- برغم النمو في اجمالي الربح بنسبة 7.9% فقد حقق صافي الربح زيادة بنسبة 4% متأثرا بالزيادة في كل من مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الادارية والعمومية والمصروفات غير التشغيلية.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الارتفاع الى:

- يعود السبب الرئيسي للارتفاع في اجمالي المبيعات بنسبة 0.6% مقارنة بالربع السابق من العام الحالي الى ارتفاع مبيعات أقسام الكمبيوتر والتابلت والمستلزمات المدرسية والمكتبية ومستلزمات الكمبيوتر. وعلى الرغم أن اجمالي الزيادة في هذه الأقسام كانت كبيرة نسبيا إلا أن أثر هذه الزيادة قد تأثر بالانخفاض في مبيعات الهواتف الذكية مقارنة بالربع السابق من العام الحالي والذي شهد عروضا ترويجية كبيرة نسبيا.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الارتفاع الى:

- على الرغم من الزيادة الطفيفة في المبيعات بنسبة 0.6% فقط إلا أن النمو في اجمالي الربح بلغ 57.9% والذي يعود بصورة أساسية إلى التغير الايجابي في المزيج البيعي لصالح الأقسام ذات الربحية الأعلى نسبيا مثل أقسام المستلزمات المدرسية والمكتبية، وأيضا بسبب التحسن النسبي في هامش الربحية على الهواتف الذكية نتيجة الخصومات الممنوحة من الموردين.

- برغم الزيادة في كل من مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الادارية والعمومية والمصروفات غير التشغيلية الا أن نسب الزيادة فيها أقل بكثير من الزيادة في مجمل الربح مما أدى الى ارتفاع صافي الربح بنسبة أكبر من الارتفاع في اجمالي الربح.

- زيادة الايرادات الأخرى.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود سبب الارتفاع الى:

- يعود السبب الرئيسي للارتفاع في اجمالي المبيعات بنسبة 2.2% الى ارتفاع مبيعات قسم الهواتف الذكية وقسم الكمبيوتر والتابلت.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب الانخفاض الى:

- برغم ارتفاع اجمالي الربح بنسبة 2.5% وهي أعلى من نسبة الارتفاع في المبيعات بسبب التحسن النسبي في هامش الربحية على الهواتف الذكية نتيجة الخصومات الممنوحة من الموردين، وبرغم ارتفاع الايرادات الأخرى، فقد انخفض صافي الربح انخفاضا طفيفا بواقع 0.2% متأثرا بالزيادة في كل من مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الادارية والعمومية والمصروفات غير التشغيلية.

بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات هذه النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2024م تم إعدادها من قبل إدارة الشركة ولم يتم فحصها بعد من قبل مراجعها الخارجي. إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لا يوجد. معلومات اضافية يرجع انخفاض الدخل الشامل عن صافي الربح في جميع الفترات المعروضة أساسا الى خسائر فروق العملة المتعلقة بالشركة التابعة في مصر نتيجة قرار السلطات المصرية بتخفيض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية بما فيها الريال السعودي.

ربحية السهم لجميع الفترات المعروضة محتسبة على أساس عدد أسهم الشركة البالغ 1,200 مليون سهم بعد تجزئة السهم الواحد الى عشرة أسهم بناء على قرار الجمعية غير العادية المنعقدة في 30 مايو 2023.

تستخدم الشركة نموذج التكلفة لقياس العقارات الإستثمارية.

تم إفتتاح معرضين جديدين خلال هذه الفترة بتاريخ 2024/7/25 بحي العارض على طريق ابو بكر الصديق في الرياض وبتاريخ 2024/9/16 في الدوحة مول بدولة قطر.

أخبار متعلقة :