مجلس الشورى يوافق على مشروعي اتفاقيتين ومذكرة تفاهم مع 3 دول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشورى يوافق على مشروعي اتفاقيتين ومذكرة تفاهم مع 3 دول, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 07:30 مساءً

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى جلسته العادية الرابعة للسنة الأولى من الدورة التاسعة، اليوم الاثنين، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

ووافق مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا"، على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ في مجال خدمات النقل الجوي، وعلى مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية هندوراس.

ووافق المجلس، على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية والمنظمة الدولية للإبل، كما وافق على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة العلوم والتكنولوجيا والبيئة في جمهورية كوبا؛ للتعاون في مجال حماية البيئة.

وفي سياق منفصل، وخلال الجلسة ذاتها، ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي للهيئة العامة للإحصاء للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب عضو الشورى، سعد العتيبي، الهيئة العامة للإحصاء بوضع سياسات لاستخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الإحصائي، مشيراً إلى أهمية مراعاة مخاطر العمل الإحصائي، وأن تتبنى الهيئة ما يكفل معالجته والحد من آثاره.

وطالب عضو المجلس، عبدالله النجار، الهيئة العامة للإحصاء بالعمل جاهدة للتنسيق مع الجامعات لتحديث الخطط الدراسية والبرامج التخصصية الإحصائية المقدمة من هذه الجامعات بما يتوافق مع خطط الهيئة وحاجاتها وتوجهاتها المستقبلية، والتنسيق لتوفير برامج تدريبية متخصصة وقصيرة.

وأشار عضو الشورى، عبدالله آل طاوي، إلى ضرورة اهتمام الهيئة العامة للإحصاء بعملية التحليل لما بعد المخرجات الإحصائية، وأن تكون الأرقام لها دلالات واضحة وفي أقل تقدير تحليل مبدئي ومن ثم تتولى الجهات المعنية عملية التحليل الشامل لما وراء تلك الأرقام كلا في مجال اختصاصه.

وطالبت عضو الشورى، أمل الهزاني، الهيئة العامة للإحصاء بضرورة تطوير محرك البحث المتقدم في موقعها الإلكتروني للحصول على المعلومات المتاحة لديها، وتحديث بيانات الموقع في كل القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"أوبك": إنتاج السعودية من النفط الخام يتراجع 23 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

وزير الاستثمار: إتاحة 4 مطارات للقطاع الخاص خلال العام المقبل

الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع إلى 221.16 مليار دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق