جريدة جريدة وطني

توضيح للبنك السعودي الفرنسي بخصوص زيادة رأس المال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توضيح للبنك السعودي الفرنسي بخصوص زيادة رأس المال, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 06:16 مساءً

الرياض – مباشر: أصدر البنك السعودي الفرنسي (بي اس اف)، اليوم الاثنين، تطورات جديدة بخصوص إعلانه عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين.

وأفاد البنك، في بيان على موقع "تداول"، بأنه يرغب في تزويد تفاصيل إضافية عن طبيعة وقيمة الاحتياطيات التي سوف تُستخدم في إصدار الرسملة وعدد الأسهم الممنوحة لكل سهم بناءً على موافقة مجلس الإدارة بتاريخ 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2024م.

وبين البنك، أنه بالنسبة لطبيعة وقيمة الاحتياطيات التي سوف تُستخدم في إصدار الرسملة، فإنه ستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 5 مليارات ريال من الاحتياطي النظامي ومبلغ 7.95 مليار ريال من الأرباح المبقاة، وبالتالي فإن إجمالي الاحتياطي النظامي والأرباح المبقاة التي ستستخدم في زيادة رأس المال تبلغ 12.95 مليار ريال سعودي.

ولفت البنك السعودي الفرنسي، إلى أن عدد الأسهم الممنوحة لكل سهم يبلغ 1.0740740325 سهم لكل 1 سهم مملوك، منوها بأنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

كما أشار البنك، إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأوصى مجلس إدارة البنك، في 30 مايو/ أيار الماضي، بزيادة رأسمال البنك بنسبة 107.41% عن طريق منح أسهم مجانية، حيث تضمنت التوصية زيادة رأس المال من 12.05 مليار ريال إلى 25 مليار ريال، من خلال رسملة 12.95 مليار ريال  من الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

شركة أبحاث تبدأ تغطيتها لـ"أرامكو" بتوصية شراء وبسعر مستهدف 30 ريالاً للسهم

الأربعاء المقبل.. إدراج وبدء تداول الجادة الأولى للتطوير العقاري بالسوق الموازي

الخطوط السعودية تعلن وصول طائرتها الكهربائية للمرة الأولى إلى المملكة

وزير الاستثمار: إتاحة 4 مطارات للقطاع الخاص خلال العام المقبل

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة

أخبار متعلقة :