محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبوحمص وتؤكد أهمية خفض الكثافات (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ البحيرة تتفقد مدارس أبوحمص وتؤكد أهمية خفض الكثافات (صور), اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 02:44 مساءً

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، مركز ومدينة أبو حمص لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وذلك بحضور اللواء حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس - السكرتير العام المساعد ويوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركز أبو حمص.

98.jpeg
جولة محافظة البحيرة بعدد من المدارس، فيتو
99.jpeg
جولة محافظة البحيرة بعدد من المدارس، فيتو


 

تفقد مدرستي الإرشاد الإعدادية بنات وأبوحمص الثانوية المشتركة

واستهلت الدكتورة جاكلين عازر جولتها بتفقد مدرسة الإرشاد الإعدادية بنات التي تضم ٩٢٤ طالبة موزعات على ٢١ فصلا دراسيًا حيث تابعت إنتظام الحصص الدراسية والمعامل، مشددة على أهمية خلق بيئة تعليمية محفزة ومناسبة  للطلاب والمعلمين على حد سواء، وضرورة توفير الوسائل التعليمية الحديثة والاهتمام بالصيانة الدورية للمرافق المدرسية، لضمان سير العملية التعليمية بانتظام وفاعلية.

 

كما قامت عازر بتفقد مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة وخلال جولتها داخل الفصول الدراسية، تابعت المحافظ مع الطلاب والمعلمين، مؤكدةً على ضرورة التعاون بين جميع أطراف العملية التعليمية، والإلتزام بالعمل الجاد لتوفير بيئة دراسية تساهم في التفوق.


 

محافظ البحيرة تؤكد على تطوير المدارس وتخفيف الكثافات

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن محافظة  تضم ٤١٩٥ مدرسة، تخدم ما يزيد على مليون و٦٥٠ ألف طالب وطالبة، موضحة أنه تم إنشاء ٢٩ مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي ٤٦٢ فصلًا دخلوا الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة ٢٠٨ ملايين جنيه، كما يجري حاليًا إنشاء ٣٧ مدرسة إضافية تشمل ٦١٨ فصلًا دراسيًا بتكلفة ٧٥٦.٧ مليون جنيه، وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى ٤٥ طالبًا فقط.


 

كما كشفت المحافظ عن خطط مستقبلية هامة لتطوير قطاع التعليم بالبحيرة، من بينها إنشاء أول مدرسة للمتفوقين بمدينة دمنهور بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه، بالإضافة إلى مدرسة يابانية جديدة بمركز الدلنجات بتكلفة ٥٦ مليون جنيه، كما أكدت على الإستعانة بمعلمين بنظام الحصة ومعلمين من أصحاب المعاشات لسد العجز في الكوادر التعليمية.


 

101.jpeg
جولة محافظة البحيرة بعدد من المدارس، فيتو
102.jpeg
جولة محافظة البحيرة بعدد من المدارس، فيتو

 

التأكد على الالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم

واختتمت المحافظ جولتها بالتأكيد على التزام محافظة البحيرة بتنفيذ كافة قرارات وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام العملية التعليمية، مشيرةً إلى أهمية الالتزام بالحضور اليومي للطلاب، حيث يعد الحضور أحد العناصر الأساسية لنجاح العملية التعليمية.
 

كما أكدت على ضرورة تدريب المعلمين على المناهج الجديدة التي تهدف إلى تعزيز المهارات الأساسية وربط التعليم بسوق العمل، مشيرةً إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم وتطويره بما يتناسب مع رؤية الدولة للنهوض بالعملية التعليمية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق