جريدة جريدة وطني

تشديد الإجراءات الأمنية حول سفارات أمريكا في المنطقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشديد الإجراءات الأمنية حول سفارات أمريكا في المنطقة, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 08:42 صباحاً

أصدر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، توجيهات لضمان اتخاذ السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط كافة "التدابير الاحترازية".

وكان البيت الأبيض، قد أعلن، أمس الجمعة، في بيان أن الرئيس الذي انتقل إلى منزله على ساحل ديلاوير، تلقى عدة إحاطات من فريقه للأمن القومي حول التطورات.

طوق أمني حول السفارة الأمريكية في لبنان

فيما ذكر مصدر أمني لوكالة رويترز أن الجيش اللبناني فرض الجمعة طوقا أمنيا احترازيا حول السفارة الأمريكية في لبنان.

وفي وقت سابق، كانت السفارة الأمريكية في بيروت، قد قالت في منشور عبر منصة إكس إنه لا إجلاء للمواطنين الأمريكيين في الوقت الحالي، مشيرة إلى وجود رحلة تجارية، ومن يريد مغادرة لبنان عليه الترتيب لهذا.

يذكر أن بايدن أكد في وقت سابق أن "الولايات المتحدة لم يكن لديها علم أو مشاركة في العمل الإسرائيلي"، مضيفا في تصريحات للصحفيين "نحن نجمع المعلومات".

كما قال مسؤول أمريكي طلب عدم كشف هويته لوكالة “فرانس برس” إن الإسرائيليين "أبلغوا الحكومة الأمريكية أنهم سيقومون بعمل عسكري بينما كانت العملية جارية وكان لديهم طائرات في الجو"، مضيفا "لم تكن لدينا أي دراية مسبقة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :