ماذا كتب محمد بن زايد في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض؟

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعات : «الخليج» 

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، في كلمة دونها في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض، أن العلاقات الإماراتية - الأمريكية إستراتيجية راسخة، متمنياً سموه للولايات المتحدة وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

وكتب سموه كلمة في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض قال فيها : «سعدت بهذه الزيارة ولقاء فخامة الرئيس جو بايدن. العلاقات الإماراتية - الأمريكية إستراتيجية راسخة، ونواصل العمل معاً على تعزيزها بما يخدم التنمية المشتركة للبلدين. أتمنى للولايات المتحدة وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار».

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وجو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، الاثنين، العلاقات الإستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والعمل المشترك على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال جو بايدن في البيت الأبيض، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى الولايات المتحدة حيث رحب الرئيس الأمريكي بسموه، مؤكداً أهمية الزيارة في تعزيز علاقات التعاون الإستراتيجي بين البلدين على جميع المستويات.

واستعرض سموه والرئيس الأمريكي، آفاق التعاون وأهمية توسيع مجالاته خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي والأمن الغذائي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه تحقيق مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع، وذلك في إطار العلاقات التاريخية التي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً والشراكة المتنوعة والممتدة التي تجمع البلدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق