40 مليون وصفة طبية في 6 محافظات مصرية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة: «الخليج»
قال د. أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن هيئة الرعاية الصحية نجحت في إصدار أكثر من 40 مليون روشتة طبية سنوياً، تشمل نحو 120 مليون صنف دوائي، بكلفة تصل إلى 3.5 مليار جنيه، وذلك على مستوى 6 محافظات مصرية، يطبق فيها نظام التأمين الصحي الشامل.
وأوضح د. أحمد السبكي، خلال لقائه د. محمد سويلم، المدير العام لشركة «روش مصر»، إنه من المتوقع أن تصل الكلفة إلى ما بين 70 و80 مليار جنيه سنوياً، مع التوسع في تغطية جميع المحافظات المصرية، مؤكداً أن السوق المصري يعتبر سوقاً كبيراً وواعداً للاستثمار في القطاع الصحي.
ويستهدف اللقاء، بحسب ما أعلنته الهيئة، تعزيز الشراكات مع شركات الأدوية العالمية، لتوفير أفضل وأحدث العلاجات، وبحث سبل دعم مرضى الأورام، وإنشاء مراكز تميز لأمراض العيون ودعم المسوح الصحية، كما تم الاتفاق مع «روش مصر» على توقيع بروتوكول تعاون لعقد شراكة استراتيجية من أجل تحسين العلاجات ومخرجات الرعاية الطبية، وتطوير منظومة البحوث الإكلينيكية بالهيئة.
وأكد د. السبكي أن التعاون مع «روش مصر» يمتد أيضاً إلى مجالات التوعية والتشخيص المبكر والعلاج، والأبحاث العلمية للأورام، والهيموفيليا، والتصلب المتعدد والرمد، فضلاً عن إنشاء مركز تميز عالمي لطب العيون بمستشفى رمد بورسعيد.
وأشار د. محمد سويلم، المدير العام لشركة «روش مصر» إلى أهمية الشراكة مع هيئة الرعاية الصحية، حيث تعد ركيزة أساسية في النظام الصحي المصري الجديد، مشيراً إلى إضافة حزمة جديدة من مجالات التعاون بين الشركة والهيئة، من أجل تعزيز الرعاية الصحية، ودعم البحث العلمي، لتحسين جودة الرعاية الصحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق