«دبي بودفِست» يناقش ازدهار صناعة المحتوى الصوتي العربي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، نظّم نادي دبي للصحافة أمس الاثنين، الدورة الرابعة من «دبي بودفِست»، الحدث الأول من نوعه في المنطقة، وأكبر تجمع للبودكاسترز وصُنّاع المحتوى الصوتي العرب، لمناقشة مستقبل البودكاست العربي، والتأسيس لمرحلة جديدة من تطوره في ضوء مستجدات التقنيات والأدوات المستخدمة في صناعة المحتوى.
تناولت الدورة الرابعة من «دبي بودفِست»، التي استقطبت نخبة صُنّاع المحتوى الصوتي من داخل دولة الإمارات وأنحاء العالم العربي، مجموعة من الموضوعات المهمة في سياق العديد من المحاور، وأبرز العوامل المؤثرة في انتشار البودكاست في المنطقة وزيادة عدد ساعات الاستماع.
رحّبت منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيس نادي دبي للصحافة، بجميع المشاركين في «دبي بودفِست 2024»، وأكدت أن الحدث يواصل هدفه المتمثل في رسم صورة واضحة لواقع ومستقبل قطاع إعلامي سرعان ما نجح في أن يفسح لنفسه مساحة معتبرة على خارطة الإعلام العربي.
وقالت: «نجح صُنّاع المحتوى الصوتي في إكساب هذا الشكل الإعلامي الذي لم يعد جديداً، مكانة جديرة بالتوقف عندها والنظر في المقومات التي أفضت إلى هذا النمو اللافت الذي نشهده للبودكاست في العالم العربي، وربما من أهم تلك المقومات نوعية المحتوى التي نجحت في إقصاء شبهة السطحية، ما أسهم في إكسابه قبولاً سريعاً ونمواً قوياً محققاً أصداءً إيجابيةً كبيرةً لدى المتلقي العربي».
أكدت، مريم المُلا، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة، القيمة الكبيرة لاجتماع هذه النخبة من صُناع المحتوى الصوتي في دبي ضمن حوار شامل حول ما يمكن القيام به لتعزيز مستقبل هذه الصناعة الإعلامية التي أشارت إلى تناميها في العالم العربي أسوة بالنمو الذي تشهده على الصعيد العالمي.
استعرض المشاركون في «بودفِست دبي» أوضاع ومستقبل المحتوى الصوتي العربي وذلك بمشاركة العديد من أهم وأبرز صناع البودكاست وبحضور عدد من ممثلي مؤسسات إقليمية متخصصة في صناعة البودكاست والتدوين الصوتي وجمع من الإعلاميين والمهتمين بهذه الصناعة في المنطقة. وشهد الحدث الأول من نوعه في المنطقة والمعنيُّ بقطاع البودكاست ونظم دورته الرابعة نادي دبي للصحافة بمقره في وان سنترال- مركز دبي التجاري العالمي، وعلى مدار يوم واحد، مناقشاتٍ معمقةً تم خلالها فتح الباب لجميع المشاركين للإدلاء بأفكارهم وتصوراتهم. وأكد المشاركون على ضرورة الاهتمام بهذه الصناعة من خلال توفير التمويل اللازم ورصد مقومات وتوسيع نطاق متابعيه.
استضافت الجلسة الرئيسية لدبي بودفِست 2024، جيمس كريدلاند، رئيس تحرير موقع وبودكاست «بود نيوز دوت كوم» المتخصص في نشر الأخبار المعنية بصناعة المحتوى الصوتي والذي تأسس في العام 2017، وحملت الجلسة عنوان «مستقبل البودكاست – توجهات إبداعيّة وتقنيّة ترسم مسار القطاع».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق