«فن القاهرة» يعود بنسخته السادسة في المتحف المصري الكبير

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستضيف المتحف المصري الكبير النسخة السادسة من معرض «فن القاهرة» من 8 إلى 11 فبراير/شباط المقبل، مع عرض خاص لكبار الشخصيات في 7 منه.
يهدف المعرض إلى استقطاب مجموعة واسعة من صالات العرض الفنية الرائدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتضم هذه النسخة مشاركات من الإمارات والأردن ولبنان وقطر والسعودية والبحرين والكويت، بالإضافة إلى مشاركة المغرب وتركيا وتونس لأول مرة.
وقال محمد يونس، مؤسس ومدير «فن القاهرة»: «في النسخة السادسة من المعرض، نسعى لتقديم التنوع الفني الغني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجماهير على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مع التركيز على تعزيز ودعم المشهد الفني في العاصمة المصرية. لذا، يمثل «فن القاهرة» منصة للفنانين وأيضاً محفلاً للحوار وتبادل الآراء حول الطموحات الفنية في المنطقة».
ويسعى برنامج «حوار» في النسخة السادسة من المعرض إلى تقديم برنامج حواري من خلال محادثات، وجلسات نقاش، وحوارات مع فنانين، وقيّمين، وقادة فكر لاستكشاف مواضيع عبر نطاق فنّي واسع.
ويواصل المعرض استضافة نخبة من كبار الشخصيات. وإلى جانب مراسم الافتتاح، ينظم برنامج خاص لكبار الشخصيات، وجامعي الأعمال الفنية، وزوار المعارض الفنية، يتضمن جولات لاكتشاف التراث الثقافي الغني لمدينة القاهرة. ويشمل الحدث برنامجاً يتيح لجامعي الأعمال الفنية عرض مجموعاتهم الاستثنائية خلال عشاء خاص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق