آسيوي يتسبب في وفاة سائق سكوتر كهربائي في «المدينة العالمية» بدبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: محمد ياسين
قاد آسيوي مركبة تحت تأثير المواد المخدرة وبدون الحصول على رخصة قيادة وصدم سائق سكوتر كهربائي فتسبب في وفاته في مكان الحادث، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بسجنه 3 سنوات وتغريمه 20 ألف درهم، ومنعه من تحويل أو إيداع أموال للغير بذاته أو بواسطة آخرين إلا بناء على إذن من مصرف الإمارات المركزي بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ويستمر المنع لمدة سنتين بعد انتهاء تنفيذ العقوبة.
كما ألزمت المحكمة المدان بأن يؤدي الدية الشرعية الكاملة 200 ألف درهم إلى ورثة المتوفي، وذلك لإدانته بقيادة مركبة تحت تأثير المواد المخدرة وبدون الحصول على رخصة قيادة وصدم سائق سكوتر كهربائي والتسبب في وفاته في مكان الحادث.
وحسب ملف القضية استأنف المدان حكم أول درجة فقضت محكمة الاستئناف في دبي بتخفيف الحكم بحبسه 3 أشهر وتغريمه 5 آلاف درهم، وقضت بإلغاء تدابير الإبعاد وتأييد إلزامه بالدية الشرعية لورثة المتوفي.
ففي ديسمبر الماضي ورد بلاغ إلى غرفة العمليات بشرطة دبي يفيد بوقوع حادث صدم بين مركبة وسكوتر كهربائي في الحي الصيني بالمدينة العالمية، وحسب ملف القضية وصلت دورية شرطية إلى مكان الحادث ومركبة إسعاف، حيث تبين وفاة مستخدم السكوتر في مكان الحادث متأثراً بإصابته.
وأفاد شرطي أنه أبصر سائق المركبة في حالة غير طبيعية ولا تفوح منه رائحة مشروبات كحولية ويشتبه بأنه تحت تأثير المواد المخدرة، وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة لأخذ عينة من المتهم لبيان ما إذا كانت تحتوي على أي مواد مخدرة من عدمه، حيث تبين أن المتهم متعاطٍ مواد مخدرات.
وخلال التحقيق مع المتهم اعترف بأنه لا يحوز رخصة قيادة من السلطات المختصة وأنه قاد المركبة دون علم مالكها، وأنه متعاطٍ مخدرات، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق