الحبس والإبعاد لأسيوي استخدم تأشيرة مزورة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: محمد ياسين
شرع آسيوي بالسفر إلى البرازيل بتأشيرة مزورة، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بحبسه لمدة شهر وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر مارس الماضي، عندما اشتبه موظف شركة طيران بمطار دبي الدولي في تأشيرة مسافر أثناء إنهاء إجراءات سفره، وأفاد الموظف بأنه استفسر منه عن آلية الحصول على التأشيرة، إلا أنه تلعثم وأجاب بأنه حصل عليها وفق الإجراءات المتعارف عليها.
وتابع الموظف: إنه أبلغ الجهات المختصة في المطار، حيث تم ضبط المتهم والتحقق من التأشيرة المثبتة على جواز سفره فتبين أنها مزورة؛ فتم إحالته إلى النيابة وخلال التحقيقات أفاد بأنه تحصل على التأشيرة بواسطة شخص مجهول من جنسيته.
وأنكر المتهم علمه بأن التأشيرة مزورة وأنه تعرض للخداع من قبل الشخص المجهول الذي وعده باستخراج تأشيرة البرازيل بمقابل دون الحاجة لمراجعة القنصلية.
وحسب ملف القضية، فإن المحكمة دانته بالاشتراك بطريق الاتفاق مع آخر مجهول في تزوير تأشيرة دخول دولة أجنبية على جواز سفر صحيح؛ ليتمكن من الصعود إلى الطائرة متوجهاً إلى وجهته المزمع السفر إليها ودخول دولة أخرى بطريقة غير مشروعة، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق