«تجمع المهن الإبداعية 3» ينطلق في دبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مؤسسة فن جميل، الداعمة للقطاعات الإبداعية، اليوم، استضافة النسخة الثالثة من «تجمع المهن الإبداعية» في مركز جميل للفنون في دبي خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري، بدعم من وزارة الثقافة.
يُعد التجمع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويقدم مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات، بما في ذلك ورش العمل والجلسات الحوارية، تحت شعار «الشكل = الوظيفة».
يضم التجمع هذا العام أكثر من 35 مؤسسة وجامعة إماراتية، ويهدف لاستكشاف مهن التصميم المتنوعة والقوالب التي تتداخل فيها الفنون مع مجالات مثل الهندسة المعمارية، والأزياء، والتصميم الداخلي، والرسم، وغيرها.
ولفتت د. منى السويدي، مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، إلى أن الدعم الذي تقدّمه الوزارة لهذه المبادرة يعكس التزامها برعاية الجيل القادم من المبدعين، وتمكينهم من تشكيل مستقبل المشهد الثقافي في الدولة، وربط المواهب الناشئة بالفرص المتاحة في الصناعات الثقافية والإبداعية سريعة النمو في الدولة.
وقال أُنس قطان، نائب المدير ومسؤول برامج الأبحاث والتعليم لفن جميل، إن النسخة الثالثة من «تجمع المهن الإبداعية»، يبرز الفرص المتنوعة والمتغيرة والمتزايدة في القطاعات الإبداعية المختلفة، مشيراً إلى تقديم مساحة تعزز الاستكشاف والتمكين للطلاب والباحثين عن عمل على السواء.
وتشارك في النسخة الثالثة من التجمع أكثر من 35 مؤسسة ثنائية اللغة في الإمارات، من بينها دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبي، وهيئة الثقافة والفنون في دبي، وهيئة الشارقة للمتاحف، وفن أبوظبي، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وغيرها. (وام)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق