الاتحاد النسائي يطلع وفد «التحالف المصري» على مبادراته

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، بمقر الاتحاد في أبوظبي، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية السابقة، رئيسة الأمانة الفنية والمديرة التنفيذية بالتحالف الوطني المصري للعمل الأهلي التنموي، وحاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف.
واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، جهود ومبادرات الاتحاد النسائي العام في تمكين المرأة الإماراتية في جميع المجالات ومنها المجال الاقتصادي، بما يعزز دورها كعامل منتج ورافد فاعل في عملية التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات.
وتعرف الضيوف على جهود الاتحاد النسائي العام، بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في قيادة ملف تمكين المرأة الإماراتية.
واستعرض اللقاء إسهامات الاتحاد النسائي العام منذ بداية تأسيسه، في خلق الفرص للمرأة وتمكينها في الدولة.
كما اطلع الوفد على البرامج والمشاريع الرائدة التي أطلقها الاتحاد النسائي العام، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة بوظبي، بهدف تفعيل دور المرأة وتمكينها اقتصادياً، ومن بينها مشروع متجر الأسر المنتجة «متجري»، الذي أطلقه الاتحاد برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».
وزار الوفد الضيف قاعة الجوهرة التي تمثل صرحاً استثنائياً تم إنشاؤه عام 1999، ليجمع إنجازات رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ إذ تضم القاعة جوائز ودروعاً وأوسمة وميداليات تقديرية من الشيوخ والملوك ورؤساء الدول والشخصيات العالمية البارزة، بالإضافة إلى المنظمات العالمية والإقليمية والمحلية، تقديراً وعرفاناً لدور سموها في النهوض بالمرأة وتمكينها والدفاع عن قضاياها محلياً وعربياً وإقليمياً ودولياً، بالإضافة إلى إسهامات سموها الإنسانية والخيرية المتعددة في جميع أنحاء العالم ودورها الرائد في خدمة قضايا الأمومة والطفولة والقضايا الإنسانية والعمل الخيري والثقافي والاجتماعي.
وتضمن جدول الزيارة أيضاً المعرض الدائم، التابع لإدارة الصناعات التراثية والحرفية في الاتحاد النسائي العام، الذي تم تأسيسه برعاية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي يعتبر متحفاً مصغراً يصور الحياة في دولة الإمارات خلال فترة ما قبل النفط في البيئة البرية والبيئة الساحلية والبيئة الزراعية، ويعرض الحرف اليدوية النسائية التقليدية، والعرس الإماراتي وطقوسه المميزة، ويضم كذلك قسم الأدوية الشعبية. (وام)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق