7 زيوت طبيعية تكافح تقصف الشعر

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعداد: راندا جرجس

تلعب الزيوت النباتية الطبيعية دوراً أساسياً في منع تقصف الشعر والتكسر أثناء نموه، ويمنحه الترطيب واللمعان والحفاظ على مظهره المثالي والحد من الجفاف، ومن أبرزها الآتي:
1.يحتوي زيت جوز الهند على 92% من الأحماض الدهنية المشبعة وغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولذلك، فإن لديه قدرة على حماية الشعر، كونه يسهل امتصاصه بسهولة وتخترق البصيلات، وتحميها من فقدان البروتين الطبيعي نتيجة استعمال الحرارة أو أي مواد كيميائية، كما يمنع نمو البكتيريا على فروة الرأس.
2.يشتهر زيت إكليل الجبل بأنه من الزيوت الطبيعية الفعالة في تغذية فروة الرأس، وتعزز نمو بصيلات شعر جديدة، كما تعمل على ترطيب وحماية الشعر من التلف أو الجفاف، وتخفض معدل التساقط.
3.يحتوي زيت الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأساسية الغنية بحمض الأوليك، وفيتامينات (أ، د، هـ) والدهون الأحادية غير المشبعة، مضادات الأكسدة والمغنيسيوم، ما يعمل على حماية الشعر من التكسير والتلف، ويقلل القشرة ويرطب الشعر.
4.يتميز زيت البابونج بقدرته على مكافحة ظهور الهيشان أو التقصف الذي يفسد مظهر الشعر، ويمنحه نسبة الترطيب اللازمة، والاحتفاظ بحيويته ولمعانه وحمايته من ظهور التجعد.
5.يعتبر زيت الارجان من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويسهم في تعزيز كثافة الشعر.
6.يسهم زيت اللافندر في الحفاظ على ترطيب الشعر وحمايته من ظهور الجفاف أو الهيشان عليه، إضافة إلى الفوائد الطبيعية التي تعمل على زيادة الكثافة والطول، والحفاظ على فروة الرأس ويمنع ظهور القشرة.
7.يمنح زيت اللوز اللمعان والنعومة للبصيلات مع الحفاظ على بقاء الشعر قوياً وخالياً من التقصف، كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتين وأحماض أوميجا 9 الدهنية، وفيتامين «هـ»، كما يعمل على ملء الفجوات في فروة الرأس، ويكون أقل عرضة للتكسر وتقصف الأطراف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق