«جائزة الشيخ زايد للطب التكميلي» ضيف اجتماع خبراء الصحة العالمية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حلت جائزة الشيخ زايد العالمية للطب التكميلي، ضيفاً على اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية في الرياض، بتنظيم مشترك من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة العربية السعودية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض فعاليات الاجتماع التشاوري العالمي الذي شمل خبراء من مقر المنظمة الرئيس في جنيف، وممثلي عدد من الدول الأعضاء.
ويستهدف جدول الاجتماع الذي عقد على مدار ثلاثة أيام، محاور عدة أبرزها مناقشة مسودة الاستراتيجية العالمية الجديدة للطب البديل والتكميلي والتكاملي، للسنوات العشر القادمة 2025 - 2034 التي من المقرر أن تعتمد في اجتماع مجلس الصحة العالمي في دورته الثامنة والسبعين عام 2025.
وعبّر المستشار الدكتور عبدالله العنزي، رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع عن سعادته بهذا التنظيم وهذه الاستضافة التي تعكس الدور الريادي للمملكة إقليمياً وعالمياً، مثمّناً وجود الجائزة لدورها المحوري في مسيرة تطور ممارسات هذا المجال. مؤكداً حرص المجتمعين على تبادل الخبرات والخروج بتوصيات تدفع نحو تطبيق مبادئ الرعاية الصحية الشاملة.
وقدمت أمينة الهيدان، الرئيسة التنفيذية للجائزة شكرها للقائمين على هذه الفعالية الصحية العالمية، ممثلين بالمدير العام التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي، الدكتور عبد الرحمن الصحبي، والدكتور عبدالله العنزي، على إنجاح هذا الاجتماع الذي سيسهم في الوصول إلى نظام صحي مستدام لجميع دول الإقليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق